حزبا التكتل الديمقراطي والمسار الديمقراطي التونسيان يدعوان الى حكومة وطنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622714/

أكد عضو المجلس الوطني التأسيسي التونسي عن حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات جمال الطوير، وعضو المكتب التنفيذي لحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي فوزي الشرفي، اكدا لـ"روسيا اليوم" ان حزبيهما يؤيدان قيام حكومة كفاءات وطنية مستقلة.

قال عضو المجلس الوطني التأسيسي التونسي عن حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات جمال الطوير ان حزب التكتل، الذي يدخل ضمن الائتلاف الثلاثي الحاكم، يتفق مع الشركاء في الائتلاف بأشياء ويختلف في اشياء اخرى.

واوضح متحدثا لقناة "روسيا اليوم" من تونس: "نتفق ان المجلس الوطني التأسيسي خط احمر لا يجب المساس به لأنه هو السلطة التأسيسية والشرعية الوحيدة للبلاد".

وبالنسبة للاختلاف مع الشركاء في الائتلاف الثلاثي الحاكم، ذكر الطوير: "نحن نختلف مع حركة النهضة لأننا مع تشكيل حكومة وحدة وطنية ومع استقالة الحكومة بأكملها حتى يخف الاحتقان (...) ونحن مع حكومة كفاءات ومستقلين".

بدوره، وفي الحديث نفسه مع قناتنا، اتفق عضو المكتب التنفيذي لحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي فوزي الشرفي مع زميله الطوير قائلا: "لقد رفضنا سابقا توسيع الرقعة الحكومية، ولكننا طالبنا بحكومة انقاذ وطني تضم مستقلين وكفاءات وطنية غير متحزبة تتعهد بعدم المشاركة والترشح في الانتخابات القادمة وترأسها شخصية مستقلة.. وهذا هو مطلبنا".

للمزيد يمكنكم مشاهدة الفيديو المرفق