نجل مرسي: والدي المفتاح الوحيد لحل الفوضى.. وكل المصريين في خطر

أخبار العالم العربي

نجل مرسي: والدي المفتاح الوحيد لحل الفوضى.. وكل المصريين في خطرأسامة مرسي نجل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622711/

اعرب أسامة مرسي نجل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إن والده المفتاح الوحيد لحل الفوضى في مصر. وقال كذلك ان عائلة مرسي وكل المصريين بخطر، حيث اصبحت مصر، كما قال، "دولة بوليسية" بعد " الانقلاب". من جهته اعلن المحامي علي كمال ان عائلة مرسي والمحامين سيتقدمون يوم غد الخميس بطلب زيارته.

اعرب أسامة مرسي نجل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي،  إن الطريقة الوحيدة لاستعادة النظام والخروج من الأزمة الحالية تكمن بوجود الرئيس المنتخب، فهو المفتاح الوحيد لحل هذه الفوضى. وقال كذلك ان عائلة مرسي وكل المصريين بخطر، حيث اصبحت مصر "دولة بوليسية" بعد ما وصفه بـ"الانقلاب".

وقال أسامة مرسي في تصريح لشبكة CNN الإخباية الأمريكية نشر يوم الاربعاء 31 يوليو/تموز: "مرسي مدعوم بأصوات الانتخابات، والآن المصريون بالميادين يتساءلون أين صوتي وأين رئيسي، وما يقوم به قادة الانقلاب هو قتل هؤلاء الأشخاص".

وتعليقا على تأكيدات رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي بشأن حسن معاملة الرئيس المعزول، قال نجل مرسي: "أعتقد أن ما يقوله الببلاوي هو مزحة، فهو ليس رئيس الوزراء الشرعي، وجاء إلى منصبه بعد انقلاب عسكري دام". وأضاف "إن الببلاوي كاذب فيما يتعلق بموضوع العنف الدائر في البلاد أو بخصوص المظاهرات، بل ويقتل المتظاهرين، فلماذا أصدقه".

وفيما يتعلق بالاتهامات الموجهة للرئيس المعزول قال أسامة ان من عزلوه "يحاولون إخفاء جريمتهم، بعد أن قاموا بعزل الرئيس الشرعي والمنتخب للبلاد من خلال انقلاب عسكري دام، وليس لديهم أي شرعية".

وتابع أسامة مرسي قائلا: "آخر مرة رأيت فيها الرئيس محمد مرسي كان ظهر يوم الانقلاب"، مضيفا: "أنا المحامي الموكل عن مرسي، إلا أنه لا توجد أي قنوات قانونية للوصول إليه، لا أحد يتحدث أو يناقش وضعه القانوني".

وردا على سؤال عما اذا كانت عائلة مرسي بخطر، قال نجل الرئيس المعزول: "بالطبع، كل المصريين بخطر، نحن بدولة بوليسية، فهم مجرمون، ولا توجد أي حقوق للإنسان في مصر الآن، وأي شخص يقف ضد الانقلاب يمكن اعتقاله وسجنه وتعذيبه".

محامي "الاخوان": عائلة مرسي ستتقدم غدا بطلب زيارة الرئيس المعزول

من جانبه اعلن علي كمال محامي جماعة "الاخوان المسلمين" ان عائلة الرئيس المعزول محمد مرسي وفريق محامي الدفاع سيتقدمون يوم غد الخميس بطلب زيارته الى الجهات المعنية.

واكد المحامي في تصريح للصحافة المصرية ان افراد عائلة الرئيس المعزول والمحامين لا يعلمون حتى الآن اين يحتجز محمد مرسي، وما هي اسباب عدم نقله الى احد اماكن الاحتجاز المعلومة ما دام صدر بحقه قرار حبس من النيابة العامة.

وأشار المحامي إلى أن الطلب سيقدم الى قاضي التحقيق باعتباره صاحب القرار الأول فى هذا الأمر. واضاف أن التحقيق الجاري مع محمد مرسي غير قانوني ومخالف لما ينص عليه الدستور.

المصدر: مواقع اعلامية مصرية