الأحمد لـ"روسيا اليوم": الاتهامات من جانب حماس مزورة ونحن متمسكون بالتوافقات معها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622698/

صرح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد أن ما نشرته حماس عبر قناة "الأقصى" من الوثائق التي قالت إنها تدل على أن السلطة الفلسطينية لفقت أخبارا لتوريط حماس في الأزمة المصرية ، ان ما نشرته حماس "مزور بشكل واضح"، وأن هذا الأمر "لا يحتاج إلى برهان".

صرح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد أن ما نشرته  حماس عبر قناة "الأقصى" من الوثائق التي قالت إنها تدل على أن السلطة الفلسطينية لفقت أخبارا لتوريط حماس في الأزمة المصرية ، ان ما نشرته حماس "مزور بشكل واضح"، وأن هذا الأمر "لا يحتاج إلى برهان".

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" في 31 يوليو/تموز قال عزام: "نحن نشكك بمصداقية هذه الوثائق".

واستغرب عزام عدم تسليم حركة حماس هذه الوثائق لفتح كي تجري الأخيرة تحقيقا موضوعيا في هذا الشأن.

وأعرب عن اعتقاده بأن الهدف من "افتعال الأزمة من جانب حماس حول ما يدور في مصر" هو "الحيلولة دون استكمال خطوات المصالحة".

وأضاف أن حماس هي التي سببت الأزمة الحالية بينها وبين مصر.

وأفاد الأحمد أن الطرف المصري أبلغ الفلسطينيين أن الوقت الحالي " ليس ملائما لاستضافة اجتماع مشترك بين فتح وحماس" في القاهرة، وقال: "لذلك نحن نتباحث حاليا ما هو البديل".

وشدد عزام الأحمد على تمسك حركة فتح بما تم توقيعه من توافقات مع حماس، وقال: "نأمل من الإخوة في حماس ألا يتراجعوا حتى لا تصيبنا انتكاسة جديدة".

وواصل: "رغم كل ما قيل من قبل قادة حماس، نحن بادرنا في الاتصال بحماس أمس واليوم وقبل أيام... وآخر اتصال لي كان مع موسى أبو مرزوق قبل نصف ساعة". وأوضح أن حركة فتح أثناء هذه الاتصالات عرضت على حماس عقد لقاء سريعا "لنتباحث كيف نستأنف الجهود لتنفيذ ما وقعنا عليه".

وقال: "نحن بحاجة أن نقوي وضعنا الداخلي كفلسطينيين، أن نكون موحدين، خاصة وأن حماس لم تمانع أصلا على اطلاق المفاوضات (مع إسرائيل) رغم كل تصريحات بعض مسؤوليها".