احالة بديع والشاطر الى محكمة الجنايات.. وتجديد حبس الشاطر وغيره من قادة "الاخوان"

أخبار العالم العربي

احالة بديع والشاطر الى محكمة الجنايات.. وتجديد حبس الشاطر وغيره من قادة نائب المرشد العام لجماعة "الاخوان المسلمين" خيرت الشاطر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622682/

أمرت نيابة جنوب القاهرة الكلية بإحالة عدد من قادة "الاخوان"، بمن فيهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر ورشاد البيومي إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين. كما جددت النيابة حبس الشاطر، وقادة آخرين في الجماعة 15 يوما على ذمة التحقيقات في هذه التهمة.

أمرت نيابة جنوب القاهرة الكلية بإحالة عدد من قادة "الاخوان"، بمن فيهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر ورشاد البيومي إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين.

جددت نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار تامر العربي يوم الأربعاء 31 يوليو/تموز حبس خيرت الشاطر، والقياديين الآخرين في جماعة "الاخوان المسلمين"، بمن فيهم محمد سعد الكتاتني، ومحمد مهدي عاكف، ورشاد البيومي، حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات في التهمة الموجهة اليهم بالتحريض على قتل المتظاهرين.

ونفى محمد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة المنبثق عن "الاخوان المسلمين"، في التحقيقات صلته بالجماعة، مشيرا إلى أنه منذ توليه رئاسة الحزب انقطعت علاقته بنشاط الجماعة، كما نفى خيرت الشاطر كل الاتهامات، مشيرا إلى أنه علم بالأحداث من خلال وسائل الإعلام، وأنه وقت الأحداث كان بشقة شقيقه بمدينة نصر، ولا يعلم أي شيء عن الواقعة.

من جانبه قال محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق "للاخوان المسلمين"، في التحقيقات أنه انقطعت علاقته بالجماعة بعد اختيار محمد بديع مرشدا للجماعة. واشار إلى أنه لا يعلم أي شيء عن أنشطة الجماعة أو أي قرارات لمكتب الإرشاد.

كما نفى رشاد البيومي، عضو مكتب الإرشاد، معرفته بتلك الأحداث أو الموجودين داخل مقر الإرشاد الذين أطلقوا الأعيرة النارية على المتظاهرين امام مقر المكتب بالمقطم.

والجدير بالذكر ان النيابة العامة برئاسة المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، وجهت الى قياديي "الاخوان" تهم التحريض على قتل المتظاهرين السلميين، والشروع في القتل وحيازة أسلحة ومفرقعات داخل مكتب الإرشاد، بغرض الإرهاب ضد المتظاهرين خلال أحداث المقطم.

محكمة جنح الدقي تؤيد الحكم بحبس هشام قنديل وترفض الطعن المقدم من قبله

قضت محكمة جنح الدقي بمصر برئاسة المستشار محمد الصاوي بتأييد الحكم بحبس رئيس الوزراء المصري السابق هشام قنديل عاما واحدا وعزله من منصبه، حسبما ذكر موقع "اليوم السابع" الاربعاء 31 يوليو/تموز.

ورفضت المحكمة الطعن بهذا الحكم المقدم من هشام قنديل.

وكانت محكمة جنح الدقي قد قضت في جلستها يوم 9 ابريل/نيسان الماضي بحبس قنديل سنة وعزله من منصب رئيس الوزراء، لامتناعه عن تنفيذ الحكم الصادر من دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري، ببطلان قرار المجموعة الوزارية المخصصة ببيع 90% من أسهم شركة النيل العامة لحلج الأقطان.

المصدر: "المصري اليوم"، "اليوم السابع"

الأزمة اليمنية