وزير التربية التونسي يستقيل رسميا والحكومة تؤكد أنها ستواصل مهامها حتى تحقيق توافقات بين الأحزاب

أخبار العالم العربي

وزير التربية التونسي يستقيل رسميا والحكومة تؤكد أنها ستواصل مهامها حتى تحقيق توافقات بين الأحزابوزير التربية التونسي يستقيل رسميا ووزير الثقافة يدعو إلى استقالة جماعية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622678/

أفادت مراسلة "روسيا اليوم" في تونس بأن وزير التربية سالم الأبيض قدم استقالته رسميا من الحكومة التونسية. من جهته أعرب وزير الثقافة في الحكومة التونسية الموقتة مهدي مبروك عن أمله في استقالة جماعية لأعضاء الحكومة الحالية برئاسة علي العريض. هذا وأكد مجلس الوزراء التونسي أن الحكومة ستواصل مهامها إلى حين الوصول إلى توافقات بين الأحزاب السياسية.

أفادت مراسلة "روسيا اليوم" في تونس بأن وزير التربية سالم الأبيض قدم استقالته رسميا من الحكومة التونسية.

وأكد المتحدث باسم الحكومة عبد السلام الزبيدي لقناة "روسيا اليوم" استقالة وزير التربية التونسي سالم الأبيض رسميا من منصبه، قائلا إنه لم يحضر اجتماع مجلس الوزراء المنعقد اليوم الأربعاء بالقصبة، وقدم مدير بالوزارة بدلا منه بيانات حول نشاطات الوزارة.

من جهته أعرب وزير الثقافة في الحكومة التونسية الموقتة مهدي مبروك عن أمله في استقالة جماعية لأعضاء الحكومة الحالية برئاسة علي العريض.

وقال مبروك في تصريحات بثتها إذاعة "شمس أف أم" التونسية يوم الأربعاء 31 يوليو/تموز، "أتمنى أن تتم استقالة كافة أعضاء الحكومة خلال الأيام المقبلة"، مؤكدا على "ضرورة اتخاذ قرار الاستقالة في إطار مؤسساتي، وصلب مؤسسة رئاسة الحكومة، وبشكل جماعي".

كما أعرب الوزير التونسي عن أمله في أن "تكون هذه الأيام هي آخر أيام اقضيها كوزير للثقافة، لأن لي رغبة ملحة في مغادرة الوزارة والعودة إلى التدريس".

هذا، وكان وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو قد أعلن يوم الثلاثاء 30 يوليو/تموز عن استعداده للاستقالة من الحكومة، داعيا إلى تشكيل حكومة إنقاذ وطني.

الناطق باسم الحكومة يؤكد أنها ستواصل مهامها حتى الوصول إلى التوافقات

هذا وأكدت مراسلة "روسيا اليوم" في تونس أن مجلس الوزراء التونسي أعلن أن الحكومة ستواصل مهامها إلى حين الوصول إلى توافقات بين الأحزاب السياسية. جاء هذا التصريح على لسان الوزير المعتمد لدى رئيس الحكومة نور الدين البحيري، عقب اجتماع مجلس الوزراء.