مدفيديف يتفقد مترو الأنفاق بموسكو ويطالب بتشديد قواعد الأمن ومحاسبة المسؤولين الأمنيين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62267/

تفقد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف منظومة أمن مترو الأنفاق في موسكو، وذلك في إطار إجراءات تشديدِ الأمن المتخذة بعد العمل الإرهابي الدموي الأخير في مطار "دموموديدوفو". وأوعز مدفيديف لمدير هيئة الأمن الاتحادية ألكسندر بورتنيكوف بإعداد اقتراحات خاصة بمسؤولية موظفي الهيئة القائمين على مكافحة الإرهاب والأمن في مجال النقل.

تفقد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الخميس 27 يناير/كانون الثاني منظومة أمن مترو الأنفاق في موسكو، وذلك في إطار إجراءات تشديدِ الأمن المتخذة بعد العمل الإرهابي الدموي الأخير في مطار "دموموديدوفو".
وقد استمع مدفيديف في محطة أوخوتني رياد وسط العاصمة، إلى شرح قدمه وزير الطوارئ سيرغي شويغو حول نشرِ منظومة الأمن الشاملة في مترو الأنفاق بُعيد التفجيرين الانتحاريين اللذين وقعا داخل الميترو في آذار/مارس الماضي.
وأوعز الرئيس الروسي لمدير هيئة الأمن الاتحادية ألكسندر بورتنيكوف بإعداد اقتراحات خاصة بمسؤولية موظفي الهيئة القائمين على مكافحة الإرهاب والأمن في مجال النقل.
من جهة أخرى أوعز مدفيديف للحكومة الروسية بدراسة "التشريع الساري لمدى كماله وكفايته لتحييد أخطار تهدد الأمن في مجال النقل وإعداد اقتراحات ترمي إلى تطبيق التشريع بشكل مناسب، بما في ذلك تعزيز المسؤولية". كما طالب مدفيديف الحكومة بإعداد اقتراحات بشأن تشديد قواعد الأمن في عقد المواصلات الرئيسية إلى حد تفتيش حقائب المسافرين بشكل كامل.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)