الاتحاد الأوروبي يرحب باستئناف المفاوضات الاسرائيلية ـ الفلسطينية ويدعو الى عدم تفويت الفرصة الراهنة

أخبار العالم العربي

الاتحاد الأوروبي يرحب باستئناف المفاوضات الاسرائيلية ـ الفلسطينية ويدعو الى عدم تفويت الفرصة الراهنة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622669/

أعرب الاتحاد الأوروبي عن ترحيبه لاستئناف المباحثات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين، مؤكداً استعداده لدعم عملية التسوية السلمية. من جانبها دعت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون السلطات الإسرائيلية والفلسطينية إلى عدم تفويت فرصة التسوية السلمية.

أعرب الاتحاد الأوروبي عن ترحيبه لاستئناف المباحثات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين، مؤكداً استعداده لتأييد عملية التسوية السلمية.

وقالت رئيسة ليتوانيا داليا غريباوسكايتي، التي ترأس بلادها حاليا الاتحاد الأوروبي، يوم 31 يوليو/تموز عقب لقائها الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز إن "الاتحاد الأوروبي يعرب عن أمله بان تؤدي المفاوضات(الاسرائيلية-الفلسطينية) إلى نتيجة ايجابية وأن تفتح الطريق لمعاهدة تعايش دولتين بسلام".

وأضافت الرئيسة غريباوسكايتي أن الاتحاد الأوروبي لا يرى بديلاً عن التسوية السلمية في الشرق الأوسط، وأنه "مستعد لدعم عملية التسوية والتوقيع على معاهدة سلام".

 أشتون تدعو إلى عدم تفويت فرصة التسوية السلمية

من جانبها دعت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون السلطات الإسرائيلية والفلسطينية إلى عدم تفويت فرصة التسوية السلمية.

وأكدت آشتون انها تؤمن "في التوصل إلى تسوية نهائية لهذا النزاع.. ادعو جميع من يرغب بذلك دعم المشاركين في المفاوضات الحالية بهدف عدم تفويت امكانية الاتفاق السلمي". وشددت أشتون على أن الاتحاد الأوروبي يدعم ويؤيد المفاوضات الثنائية.

المصدر: روسيا اليوم+ايتارـ تاس+نوفوستي

الأزمة اليمنية