مظاهرات في سيدي بوزيد تطالب باستقالة حكومة الغنوشي ووزير الخارجية يودع الحكومة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62266/

تظاهر آلاف التونسيين في 27 يناير/كانون الثاني بشوارع مدينة سيدي بوزيد، التي أصبحت توصف بمهد ثورة الياسمين، مطالبين باستقالة الحكومة الانتقالية الحالية، رافعين شعار "لا لسرقة الثورة نعم لإسقاط الحكومة"، التي يترأسها رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي. هذا وقال التلفزيون التونسي مساء يوم الخميس ان وزير الخارجية كامل مرجان استقال من الحكومة المؤقتة.

تظاهر آلاف التونسيين في 27 يناير/كانون الثاني بشوارع مدينة سيدي بوزيد، التي أصبحت توصف بمهد ثورة الياسمين، مطالبين باستقالة الحكومة الانتقالية الحالية، رافعين شعار "لا لسرقة الثورة نعم لإسقاط الحكومة"، التي يترأسها رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي. 
كما هتف المتظاهرون بـ "ارحلوا ايها الفاسدون" و"غنوشي ألم تفهمنا بعد؟".
وجاءت هذه المظاهرات في فترة انتظار الإعلان عن تعديلات وزارية ، تشمل وزارات سيادية هي الدفاع والخارجية والداخلية.
وكانت الاحتجاجات قد بدأت في تونس عقب إحراق الشاب محمد البوعزيزي نفسه، بعد تعرضه لإهانة من شرطية كانت تمنعه من بيع الخضروات في مدينة سيدي بوزيد، وأدت الى تنحي الرئيس السابق زين العابدين بن علي عن سلطته ومغادرته البلاد الى المملكة العربية السعودية.

 استقالة وزير الخارجية


هذا وقال التلفزيون التونسي يوم الخميس ان وزير الخارجية كامل مرجان استقال من الحكومة المؤقتة. وكان مرجان استقال الاسبوع الماضي من حزب التجمع الدستوري الذي كان يحكم البلاد في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي لكن هذا لم يرض المحتجين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية