خط إئتمان بـ3.6 مليار دولار من إيران لسورية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622647/

كشفت وكالة "سانا" السورية في 30 يوليو/تموز النقاب عن قيام إيران بفتح خط إئتمان لدمشق بقيمة 3.6 مليار دولار لتغطية الاحتياجات السورية من النفط. وقالت الوكالة إنه تم التوقيع في طهران على اتفاق ترتيبات مصرفية بين المركزي الإيراني ونظيره السوري لتنفيذ الخط الائتماني.

كشفت وكالة "سانا" السورية في 30 يوليو/تموز النقاب عن قيام إيران بفتح خط إئتمان لدمشق بقيمة 3.6 مليار دولار لتغطية الاحتياجات السورية من النفط.

وقالت الوكالة إنه تم التوقيع في طهران على اتفاق ترتيبات مصرفية بين المركزي الإيراني ونظيره السوري لتنفيذ الخط الائتماني.

وذكرت الوكالة ان الاتفاق يتضمن تسديد الجانب السوري قيمة النفط المورَّد من إيران إلى سورية والبالغة، حسب الخط الائتماني، 3.6 مليار دولار، أن يتم تسديده عن طريق استثمارات إيرانية في سورية في مجالات مختلفة.

وأشارت الوكالة إلى أن وزير النفط السوري سليمان عباس بحث ونظيره الايراني رستم قاسمي متابعة تنفيذ الاتفاقات المبرمة في مجال توريدات النفط والغاز من إيران إلى سورية وتنفيذ خط الائتمان الخاص بذلك.

وكانت ايران فتحت خطي ائتمان بقيمة 4 مليارات دولار لدمشق لمساعدة حليفها الاستراتيجي في مواجهة الحصار الدولي، كما أعلن حاكم البنك المركزي السوري اديب ميالة.

وفرضت الولايات المتحدة والدول العربية والاتحاد الاوروبي عقوبات على سورية لمعاقبة نظام الرئيس بشار الاسد.

المصدر : وكالات