مقتل جندي مصري في هجوم جديد بشمال سيناء وهيغل يحث الجيش على ضبط النفس

أخبار العالم العربي

مقتل جندي مصري في هجوم جديد بشمال سيناء وهيغل يحث الجيش على ضبط النفس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622632/

شن مسلحون هجوماً على نقطة عسكرية في شمال سيناء يوم 30 يوليو/تموز ما أدى إلى مقتل جندي مصري وإصابة عدد آخر، ليصل بذلك عدد ضحايا الهجمات المسلحة على رجال الأمن والجيش خلال اليومين الأخيرين إلى 5 أشخاص. من جانبه حث وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل القوات المسلحة المصرية على ضبط النفس، وذلك إثر اشتباكات مع المتظاهرين المؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

شن مسلحون هجوماً على نقطة عسكرية في شمال سيناء يوم 30 يوليو/تموز ما أدى إلى مقتل جندي مصري وإصابة عدد آخر ، ليصل بذلك عدد ضحايا الهجمات المسلحة على رجال الأمن والجيش خلال اليومين الأخيرين إلى 5 أشخاص.

وقال مصدر امني مصري إن "جنديا في الجيش المصري قتل الثلاثاء في هجوم على مقر للجيش بمنطقة الضاحية في العريش بشمال سيناء". من جانبه أوضح مصدر طبي أن "الجندي توفي عقب نقله الى المستشفى العسكري متأثراً باصابته بطلق ناري".

وكان 4 من افراد الشرطة والجيش قضوا في هجمات شنها مسلحون شمال سيناء في الأيام السابقة.

هاغل يحث الجيش المصري على ضبط النفس

من جانبه حث وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل في اتصال هاتفي مع رئيس هيئة الاركان المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة المصرية على ضبط النفس، وذلك إثر اشتباكات مع المتظاهرين المؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جورج ليتل يوم 30 يوليو/تموز إن هاغل تحدث مع السيسي "لبحث الوضع الأمني في مصر وحث قوات الامن المصرية على ضبط النفس في التعامل مع الاحتجاجات المستمرة".

وأوضح ليتل ان هاغل ناقش مع السيسي الزيارة الأخيرة للممثلة العليا للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون إلى مصر حيث التقت الرئيس المعزول محمد مرسي والحاجة إلى عملية مصالحة شاملة. وكانت الولايات المتحدة قد دعت الجيش المصري مرارا الى ضبط النفس منذ عزل الرئيس مرسي الشهر الماضي.

المصدر: ا ف ب + وكالات