جماعة الدولة الاسلامية في العراق والشام: هجمات الأثنين في العراق هي بداية لسلسة تفجيرات اخرى

أخبار العالم العربي

جماعة الدولة الاسلامية في العراق والشام: هجمات الأثنين في العراق هي بداية لسلسة تفجيرات اخرى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622612/

اعلنت جماعة الدولة الاسلامية في العراق والشام المرتبطة بتنظيم القاعدة الثلاثاء 30 يوليو/تموز مسؤوليتها عن سلسلة التفجيرات التي شهدها العراق امس الأثنين وراح ضحيتها 60 شخصا على الأقل، مؤكدة انها بداية لحملة جديدة من التفجيرات الارهابية.

اعلنت جماعة  الدولة الاسلامية في العراق والشام المرتبطة بتنظيم القاعدة الثلاثاء 30 يوليو/تموز مسؤوليتها عن سلسلة التفجيرات التي شهدها العراق امس الأثنين وراح ضحيتها 60 شخصا على الأقل.

وقالت "جماعة الدولة الاسلامية في العراق والشام" في بيان نشرته على الانترنت انها نفذت الهجمات "ردا على سوء معاملة اهل السنة في العراق".

واضاف البيان: "انطلق رجال الدولة الإسلامية ليدكوا عمق المحميات الصفوية في بغداد، حيث قامت المفارز الأمنية والعسكرية يوم الاثنين الموافق للعشرين من رمضان وبصورة متزامنة بضرب أهداف تم استطلاعها وتشخيصها بدقة".

وتابع: "توزعت الأهداف المنتخبة على مقرات حكومية ومراكز أمنية وعسكرية وأوكار شر رافضية ورؤوسا لأوباش الصفويين وأحلافهم خونة السنة، كجزء من الفاتورة الثقيلة، التي سيدفعها هؤلاء المشركون جزاء ما يفعلونه ضد أهل السنة".

وكشفت الجماعة عن نيتها في القيام بحملة جديدة من العمليات الارهابية اطلقت عليها اسم "حصاد الاجناد"، مؤكدة ان هجمات الاثنين شكلت "اول العمليات النوعية" ضمن هذه الحملة.

هذا وقتل ما لا يقل عن 60 شخصا واصيب أكثر من مئة آخرين جراء تفجير 17 سيارة مفخخة وعبوة ناسفة في مناطق تسكنها غالبية شيعية بالعراق يوم الاثنين 29 يوليو/تموز.

المصدر: وكالات