قطر تفوز بتنظيم كاس العالم لكرة اليد لعام 2015

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62261/

فازت قطر بحق تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد لعام 2015 بعد منافسة شديدة، تفوقت بها على فرنسا وبولندا والنرويج، وذلك بعد تصويت أجراه الاتحاد الدولي لكرة اليد في مدينة مالمو السويدية، حيث تقام حالياً بطولة العالم الـ 22 للرجال لهذه اللعبة.

فازت قطر بحق تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد لعام 2015 بعد منافسة شديدة، تفوقت بها على فرنسا وبولندة والنرويج، وذلك بعد تصويت أجراه الاتحاد الدولي لكرة اليد في 27 يناير/كانون الثاني بمدينة مالمو السويدية، حيث تقام حالياً بطولة العالم الـ 22 للرجال لهذه اللعبة.
وبذلك تكون قطر ثالث بلد عربي يستضيف بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال، بعد ان فازت مصر بتنظيمها في عام 1999، وتونس في عام 2005، كما أصبحت قطر ثاني بلد آسيوي يستضيف هذه البطولة بعد غياب عن القارة منذ عام 1997 في اليابان.
وحول تفوق قطر على الدول المنافسة وفوزها بشرف تنظيم البطولة الدولية، قال رئيس الوفد القطري للسويد الشيخ سعود عبد الرحمن آل ثاني انه "بالتأكيد كنا على اعصابنا لاننا نتنافس مع دول عريقة في كرة اليد، فرنسا بثقلها والنرويج وبولندا، كلها لها خبرة كبيرة في كرة اليد".
من جانبه هنأ رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد المصري حسن مصطفى قطر بالفوز، وقال "أنا رجل محايد، صحيح أنا عربي ولكنني رئيس الاتحاد الدولي وأكون محايداً. مبروك لقطر وأتمنى لها تنظيم بطولة كما عودتنا في البطولات الماضية، وأنا متأكد ان الدولة كلها وراء هذا الملف ومتأكد من ان القطريين سينظمون أفضل بطولة حتى الان".
يذكر ان نجاح قطر الرياضي الأخير جاء تتويجاً لنجاحات سابقة في مجال تنظيم البطولات الرياضية العالمية، اذ فاز الملف القطري مؤخراً بشرف تنظيم مونديال 2022، في منافسة قوية مع الملف الأمريكي.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية