الدفاع الروسية تخصص 284 مليون روبل لمكافحة التهديدات البيولوجية

الدفاع الروسية تخصص 284 مليون روبل لمكافحة التهديدات البيولوجية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622605/

خصصت وزارة الدفاع الروسية مبلغ 284 مليون روبل ، على خمس سنوات ( 2009 الى 2014) لاغراض الحماية من التهديدات البيولوجية، وطلبت من المؤسسات العسكرية المختصة في هذا المجال صنع وتطوير برامج وخدمات ضد الفيروسات والبكتيريا القاتلة.

خصصت وزارة الدفاع الروسية مبلغ 284 مليون روبل ، على خمس سنوات ( 2009 الى 2014) لاغراض الحماية من التهديدات البيولوجية، وطلبت من المؤسسات العسكرية المختصة في هذا المجال صنع وتطوير برامج وخدمات ضد الفيروسات والبكتيريا القاتلة. ذكرت ذلك صحيفة"ازفيستيا" الصادرة يوم الثلاثاء 30 يوليو/تموز.

وذكرت الصحيفة ان مجموعة من الباحثين والمختصين في هذا المجال في المعهد العسكري والبيولوجي في مدينة كيروف التي تقع على بعد 896 كلم عن العاصمة موسكو، تقوم بدراسة كيفية تطوير هذا النظام، وتشجيع الابحاث حول اللقاحات والادوية المضادة للتهديدات البيولوجية. وسيتم عرض هذا النظام على الخرائط الالكترونية للأماكن التي تعرضت لهذه الهجمات البيولوجية، حيث يقوم المختصون بتحاليل وتنبؤات رياضية للحالة، وبعد ذلك يحددون الخيارات اللازمة لمواجهة ومكافحة التهديدات.

وقال المختصون أن هذا النظام يعطي المعلومات الكاملة عن الاماكن المعرضة لهذه الفيروسات والبكتيريا القاتلة وطرق مكافحتها.

ويقول قسطنطين سيفكوف نائب رئيس الاكاديمية الجيوسياسية:" إن الوسائل المادية التي خصصتها وزارة الدفاع في هذا المجال غير كافية".

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"