العاهل المغربي يدعو الحكومة لتحقيق مزيد من التقدم في طريق الاصلاحات

أخبار العالم العربي

العاهل المغربي يدعو الحكومة لتحقيق مزيد من التقدم في طريق الاصلاحاتالعاهل المغربي الملك محمد السادس (صورة من الارشيف)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622602/

القى العاهل المغربي الملك محمد السادس خطابا بمناسبة عيد العرش في المملكة، دعا فيه الحكومة الى تحقيق المزيد من التقدم في مسار الاصلاحات السياسية والاقتصادية في البلاد وإعطاء الأسبقية لكل ما يحفز على النمو وتوفير فرص العمل.

القى العاهل المغربي الملك محمد السادس يوم الثلاثاء 30 يوليو/تموز خطابا بمناسبة عيد العرش في المملكة، دعا فيه الحكومة الى تحقيق المزيد من التقدم في مسار الاصلاحات السياسية والاقتصادية في البلاد وإعطاء الأسبقية لكل ما يحفز على النمو وتوفير فرص العمل.

وقال الملك ان  كرامة المواطن المغربي وازدهاره كانت في صلب اهتمامه. وأشار إلى أن هذا العمل كان "مسيرة متواصلة، قوامها مبادرات جريئة، وأعمال حازمة، ومقاربات تشاركية، مع الاستغلال الأنجع لكل الإمكانات المتاحة "، مؤكدا أن كل الحكومات السابقة عملت على تكريس جهودها لبلورة رؤية الملك التنموية والإصلاحية.

واضاف إن الحكومة الحالية "وجدت بين يديها في المجال الاقتصادي والاجتماعي، إرثا سليما وإيجابيا، من العمل البناء، والمنجزات الملموسة. ومن ثم لا يسعنا إلا أن نشجعها على المضي قدما، بنفس الإرادة والعزم، لتحقيق المزيد من التقدم، وفق المسار القويم، الذي نسهر عليه".

وأكد الملك عزمه الراسخ على استكمال المؤسسات الدستورية في ظل دولة الحق والقانون.

وقد القى العاهل المغربي هذا الخطاب بمناسبة الذكرى الـ 14 لاعتلائه العرش. ومن المقرر ان يترأس الملك بهذه المناسبة مأدبة افطار بالقصر الملكي في الدار البيضاء.

المصدر: وكالة المغرب العربي للانباء

الأزمة اليمنية