فرار نحو 300 سجين بعد هجوم لطالبان على سجن في باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622557/

فر حوالي 300 سجين بينهم العشرات من المقاتلين الاسلاميين مساء امس الاثنين، عندما هاجم متمردون من حركة طالبان الباكستانية سجنا في شمال غرب باكستان. وشارك في الهجوم قرابة 150 مسلحا بينهم 60 انتحاريا حسب مصادر في الحركة.

فر حوالي 300 سجين بينهم العشرات من المقاتلين الإسلاميين مساء أمس الاثنين، عندما هاجم متمردون من حركة طالبان الباكستانية سجناً في شمال غرب باكستان.

وأعلن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله شهيد مسؤولية الحركة عن الهجوم على سجن "ديرة اسماعيل خان" في ولاية خيبر بختونخوا القريبة من اقليم وزيرستان الجنوبي الواقع على الحدود مع أفغانستان.

وحسب افادة ذبيح الله فأن "نحو 150 من مقاتلي طالبان بينهم 60 انتحاريا شاركوا في الهجوم".

ولم تتأكد بعد صحة الأنباء عن فرار السجناء من مصدر مستقل. فقد قال قيادي امني في الاقليم ان الغموض يكتنف الاحداث. فقد تبادل حراس السجن والمهاجمون اطلاق نيران.  

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن قائد شرطة الاقليم سهيل خالد قوله إن "المسلحين هاجموا السجن المركزي. انهم مدججون بالسلاح ويطلقون قذائف الهاون".

وذكرت مصادر ان المهاجمين وبعضهم في زي رجال الشرطة قطعوا التيار الكهربائي وفجروا القنابل من اجل تدمير السور الخارجي للسجن واستخدموا في الجهوم القذائف الصاروخية والمدافع الرشاشة.

ويذكر ان هذا السجن يضم حوالي 5 آلاف سجين، بينهم 300 مسلح اعتقلوا لارتكابهم هجمات على قوات الامن الباكستانية.

المزيد في إفادة مراسل "روسيا اليوم"

المصدر: وكالات