ليبيا.. مقتل شخصين باشتباكات وتعيين رئيس أركان جديد للبلاد

أخبار العالم العربي

ليبيا.. مقتل شخصين باشتباكات وتعيين رئيس أركان جديد للبلاد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622556/

ذكرت وكالة الانباء الليبية الرسمية أن اشتباكات مسلحة أدت إلى مقتل شخصين وإصابة عدد آخر في مدينة سرت بين لواء من الجيش الليبي ومجموعة مسلحة.

ذكرت وكالة الأنباء الليبية الرسمية أن اشتباكات مسلحة أدت إلى مقتل شخصين وإصابة عدد آخر في مدينة سرت بين لواء من الجيش الليبي ومجموعة مسلحة.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية محلية قولها ان مواجهات وقعت يوم 29 يوليو/تموز بين لواء من الجيش ومجموعة مسلحة في سرت ما اوقع قتيلين واربعة جرحى احدهم في حالة خطرة. واضاف المصدر ان اسلحة من مختلف العيارات استخدمت في هذه المواجهات التي استمرت عدة ساعات.

في سياق آخر أعلن المؤتمر الوطني الليبي العام عن تعيين العقيد الركن عبد السلام جادالله الصالحين في منصب رئيس هيئة أركان الجيش الليبي خلفاً ليوسف المنقوش الذي استقال في بداية حزيران/يونيو.

وقال المؤتمر الوطني العام الذي يعتبر اعلى سلطة سياسية وتشريعية في ليبيا على صفحته على الفيسبوك يوم 29 يوليو/تموز "ان العقيد الركن عبد السلام جادالله الصالحين عين رئيساً للاركان".

والصالحين البالغ من العمر (53 عاما) من مواليد بنغازي وهو ضابط سابق في القوات الخاصة في الجيش الليبي خلال حكم معمر القذافي ومن ثم انضم إلى الثورة 2011، وكان أحد قادة الثوار على جبهة البريقة ضد القوات الموالية للقذافي.

المصدر: فرانس برس+وكالات

الأزمة اليمنية