العراق.. هل ستملأ الحكومة الفراغ الأمني؟

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622543/

أكد عضو أكاديمية القضايا الجيوسياسية الروسية عباس خلف أن العراق حاليا يعيش في ظروف غياب تام للأمن. من جانبه أعرب المحلل السياسي نجم القصاب في حديث من بغداد عن اعتقاده بأن الفساد قد استشري في الدولة العراقية. وفي حديث من لندن رأى صباح المختار رئيس جمعية المحامين العرب أن الحكومة العراقية الحالية هي "حكومة طائفية لا تمثل غالبية العراقيين".

أكد عضو أكاديمية القضايا الجيوسياسية الروسية عباس خلف أن العراق حاليا يعيش في ظروف غياب تام للأمن. وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال خلف: "نحن أمام كارثة إنسانية بسبب الفراغ الأمني" في العراق، مشيرا إلى أن الحكومة "تقف متفرجة وعاجزة" أمام ما يحصل في البلاد من العمليات الإرهابية. ووصف الحالة التي يعيشها العراق بانها "حالة اللادولة".

من جانبه أعرب المحلل السياسي العراقي نجم القصاب في حديث من بغداد عن اعتقاده بأن "الفساد قد استشري في الدولة العراقية لأن الأحزاب التي جاءت من الخارج لم تع ماذا يحب المواطن العراقي"، مشددا على أنه "يجب على العراق أن يُحكم من قبل المواطنين الذين بقوا هناك أيام الحصار".

وفي حديث من لندن رأى صباح المختار رئيس جمعية المحامين العرب أن الحكومة العراقية الحالية هي "حكومة طائفية.. ولا تمثل غالبية العراقيين".

للمزيد يمكن مشاهدة شريط الفيديو

الأزمة اليمنية