30 مصابا في تجدد الاشتباكات بالسويس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62252/

افادت مصادر طبية مصرية ان الاشتباكات التي تجددت يوم الخميس 27 يناير/كانون الثاني بين قوات الامن المصرية والمحتجين في مدينة السويس التي تقع شرقي القاهرة ادت الى اصابة 30 محتجا. من جهتها حثت الحكومة المصرية الشباب المشاركين في الاحتجاجات بالشوارع على التنبه لجماعة الاخوان المسلمين وغيرها ممن يستغلون الاحتجاجات من أجل جداول أعمال خفية".

افادت مصادر طبية مصرية ان الاشتباكات التي تجددت يوم الخميس 27 يناير/كانون الثاني بين قوات الامن المصرية والمحتجين في مدينة السويس التي تقع شرقي القاهرة ادت الى اصابة 30 محتجا.
وأضافت ان قوات الامن التي تستخدم سيارات مصفحة اطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات مطاطية على المحتجين في حي الاربعين كثيف السكان والذي شهد مصادمات عنيفة مساء يوم الاربعاء، مشيرة الى ان حالة من الذعر سادت شوارع الحي الضيقة.
وقالت المصادر الطبية ان المصابين نقلوا الى مستشفى السويس العام ومستشفى التأمين الصحي في المدينة.
وأحرق المتظاهرون في وقت سابق يوم الخميس نقطة شرطة في السويس بعدما احرقوا يوم الاربعاء نقطة اخرى ومبنى حكوميا.

اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الامن في السويس

اشتبك حوالي 600 متظاهر مع الشرطة في مظاهرات في مدينة الاسماعيلية في شرق مصر يوم الخميس .وأضافت المصادر ان الشرطة فرقت الحشود باستخدام الغاز المسيل للدموع.

الحكومة المصرية تحث الشباب المشارك في الاحتجاجات على التنبه لجماعة الاخوان المسلمين وغيرها

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري مجدي راضي يوم الخميس إن الشرطة المصرية تلتزم بأقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع المحتجين المناهضين للحكومة لكنها تتدخل بقوة في مدينة السويس بشرق البلاد لمواجهة التخريب.
وقال المتحدث "الشرطة تلتزم بأقصى درجات ضبط النفس لكنها تتدخل عندما تكون هناك وسيلة غير شرعية للتعبير أو يحدث تدمير للممتلكات."
وأضاف أن الحكومة تحث الشباب المشاركين في الاحتجاجات بالشوارع على التنبه لجماعة الاخوان المسلمين وغيرها ممن يستغلون الاحتجاجات من أجل جداول أعمال خفية".
هذا ووجه النائب العام في مصر تهمة محاولة قلب نظام الحكم لاربعين محتجا مع دخول الاحتجاجات المناهضة للحكومة في انحاء البلاد يومها الثالث. وذلك حسب ما ذكرته بعض التقارير الاعلامية.
من جهة اخرى افادت وسائل اعلام اخرى نقلا عن مصادر حكومية نفيها ان يكون النائب العام قد وجه تهمة قلب نظام الحكم لاي من المحتجين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية