الرئيس الارمني :يريفان لا تزود ايران بالسلاح ولا تخفي علاقاتها مع هذا البلد في الميادين الاخرى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62251/

اكد الرئيس الارمني سيرج ساركسيان في حديث ادلى به لاذاعة "صدى موسكو" يوم 27 يناير/كانون الثاني ان ارمينيا لم تزود ايران بالسلاح، مؤكدا ان يريفان لا تتعاون مع طهران في المجال العسكري بخلاف علاقاتهما المتينة في الميادين الاخرى.

اكد الرئيس الارمني سيرج ساركسيان في حديث ادلى به لاذاعة "صدى موسكو" يوم 27 يناير/كانون الثاني ان ارمينيا لم  تزود ايران بالسلاح.  وقال في معرض اجابته عن سؤال حول معلومات نشرها موقع ويكيليكس عن قيام ارمينيا، حسب زعمه، باعادة بيع الاسلحة الى ايران مما سيؤدي الى تعقيد العلاقات مع الغرب،  ان ارمينيا "لا تتعاون مع ايران في المجال العسكري".  وقال الرئيس الارمني ان الموقع اشار الى بيع عدة راجمات للقنابل الى ايران واوضح انه سجلت حقا حالة واحدة لا غيرمتعلقة بوصول هذه الراجمات بطريقة ما الى ايران.  وفيما يتعلق بمجالات التعاون الاخرى مع ايران فقد اكد ساركسيان ان هذا البلد هام بالنسبة لارمينيا لكونهما جارين على مدى قرون طويلة وكذلك لاسباب اخرى ايضا. فان ايران تشكل اسوة بروسيا منفذا الى العالم. وركز الرئيس الارمني على ان يريفان لا تخفي علاقاتها مع ايران عن اي احد.

ساركسيان: قد تسحب ارمينيا توقيعها من البروتوكولات الارمنية ـ التركية
وتحدث ساركسيان لـ "صدى موسكو" ايضا عن العلاقات الارمنية ـ التركية، قائلا ان ارمينيا قد تسحب توقيعها من البروتوكولات الارمنية التركية حول اقامة علاقات دبلوماسية اذا لم تتغير سياسة انقره في هذه المسألة.
وقال ساركسيان ان مواصلة المفاوضات شيء معقول في حال توقيع تركيا على البروتوكولات دون طرح اي شروط مسبقة.
ويذكر انه لا تربط ارمينيا وتركيا علاقات دبلوماسية بسبب مجزرة الارمن عام 1915 في الامبراطورية العثمانية التي حصدت ارواح 1.5 مليون شخص على الاقل. وتصر ارمينيا على الاعتراف بواقع اقتراف هذه الجريمة البشعة الا ان تركيا ترفض ذلك.
بدورها تطالب انقره بتسوية نزاع قره باغ على اساس وحدة اراضي اذربيجان.        

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)