التلفزيون السوري يعرض سيطرة الجيش على حي الخالدية بحمص.. والمعارضة تقول أن المعارك قائمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622499/

أكد التلفزيون السوري سيطرة الجيش السوري بالكامل على حي الخالدية في مدينة حمص، وذلك وبعد شهر من بدء حملة للسيطرة على معاقل مقاتلي المعارضة في المدينة. في سياق متصل أفاد مراسلنا في سورية أن القصف المدفعي تجدد فجر يوم 29 يوليو/تموز على مقار لمسلحي المعارضة شرقي دمشق.

أكد التلفزيون السوري سيطرة الجيش السوري بالكامل على حي الخالدية في مدينة حمص، وذلك وبعد شهر من بدء حملة للسيطرة على معاقل مقاتلي المعارضة في بعض أحياء المدينة.

وقال التلفزيون في شريط إخباري عاجل يوم 29 يوليو/تموز إن "قوات جيشنا العربي السوري تعيد الأمن والاستقرار إلى حي الخالدية في مدينة حمص بالكامل". وأضاف ان الجيش دمر مقار للمسلحين في أحياء الحميدية وجورة الشياح والقصور وباب هود في مدينة حمص.

من جانبه أفاد نشطاء في المعارضة السورية أن مناطق في حي الخالدية بمدينة حمص تشهد اشتباكات هي الاعنف منذ بدء القوات النظامية حملتها لفرض السيطرة على المدينة قبل شهر.

وأوضح النشطاء أن الاشتباكات تدور في حي الخالدية منذ بدء الحملة العسكرية على الاحياء المحاصرة، بين القوات النظامية والكتائب المقاتلة من جهة اخرى، لافتا إلى أن الاشتباكات تتركز في شمال الحي وبعض الاجزاء الشرقية منه، وتتزامن مع قصف عنيف براجمات الصواريخ من القوات النظامية التي تضغط بقوة كبيرة في محاولة للسيطرة على الخالدية.

ولم يؤكد النشطاء مسألة سيطرة الجيش بالكامل على الحي.

وكانت القوات النظامية سيطرت الاحد على معظم هذا الحي المحوري الذي تعرض لدمار هائل، وذلك بعد شهر من بدئها حملة لاستعادة المعاقل المحاصرة لمقاتلي المعارضة في مدينة حمص.

مراسلنا: تجدد القصف على شرقي دمشق

في سياق متصل أفاد مراسلنا في سورية أن القصف المدفعي تجدد فجر يوم 29 يوليو/تموز على مقار لمسلحي المعارضة شرقي دمشق وتحديدا في زملكا وعربين إضافة إلى حي جوبر.

كما استهدف الجيش رتلاً لمقاتلي المعارضة كانوا يحاولون التسلل من الأراضي اللبنانية عبر سلسلة جبال القلمون.

وأضاف المراسل ان ريف حمص في منطقتي الرستن وتلبيسة تعرضا لقصف في وقت شن المعارضون هجمات على عدد من الحواجز التابعة للجيش النظامي في مناطق شرق حمص.