الطيران السوري يقصف حي جوبر والقابون والجيش يركز عملياته على ريف دمشق

أخبار العالم العربي

الطيران السوري يقصف حي جوبر والقابون والجيش يركز عملياته على ريف دمشق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622459/

قصف الطيران السوري منطقة المعامل الواقعة بين حيي جوبر والقابون بدمشق. وتركزت عمليات الجيش يوم الأحد 28 يوليو/ في ريف دمشق ضمن المحاور الشرقية والشمالية وعدد من المحاور الغربية، حسب ما أفاد مراسل قناة "روسيا اليوم".

قصف الطيران السوري  منطقة المعامل الواقعة بين حيي جوبر والقابون بدمشق. وتركزت عمليات الجيش يوم الأحد 28 يوليو/ في ريف دمشق ضمن المحاور الشرقية والشمالية وعدد من المحاور الغربية، حسب ما أفاد مراسل قناة "روسيا اليوم".

وأفاد نشطاء بأن الجيش السوري تقدم في حي الخالدية بحمص القديمة، في ظل استمرار الاشتباكات مع مقاتلي المعارضة، وتواصل القصف المدفعي والصاروخي على أحياء المدينة القديمة.

وقال ناشطون إن "اشتباكات دارت بين الجيش ومقاتلين معارضين في محيط حي القابون بدمشق من عدة محاور في محاولة لاقتحامه، فيما تواصل القصف المدفعي على الحي".

وأفادوا أن "القوات النظامية مدعومة بعناصر من حزب الله أصبحت تسيطر على معظم أجزاء حي الخالدية في حمص".

وتفيد الأنباء المنقولة عن ناشطين بـ "سقوط صاروخين من طراز أرض - أرض في حيي وادي السايح وجورة الشياح المحاصرين، بالتزامن مع القصف العنيف والاشتباكات التي تدور في حي الخالدية".

وكانت المصادر قد أكدت السبت، أن الجيش النظامي تمكن من السيطرة على منطقة جامع خالد بن الوليد في مدينة حمص، فيما استمر القصف على أحياء حمص القديمة.

من جهتها، نقلت وكالة "سانا" الرسمية للأنياء عن مصدر مسؤول بالمحافظة، أن وحدات من الجيش السوري حققت تقدما جديدا في حي الخالدية ودمرت عددا من معاقل مسلحي المعارضة.

المصدر: وكالات

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال