سماع دوي انفجارات في بنغازي بليبيا

أخبار العالم العربي

سماع دوي انفجارات في بنغازي بليبيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622456/

سمع دوي انفجارات في بنغازي الليبية يوم الأحد 28 يوليو/تموز في هجمات يبدو أنها تستهدف مؤسسات قضائية بالمدينة.

سمع دوي انفجارات في بنغازي الليبية يوم الأحد 28 يوليو/تموز في هجمات يبدو أنها تستهدف مؤسسات قضائية بالمدينة.

وقال شاهد عيان لوكالة "رويترز" إنه سمع دوي انفجار بمبنى المحكمة في شمال المدينة، وأضاف "كان دوي الانفجار هائلا ورأيت الدخان"، منوها بأن "بعض شرفات المباني القريبة لحقت بها أضرار".

وأفاد مصدر أمني بحصول انفجارين أحدهما قرب مكتب لوزارة العدل والآخر بقرب محكمة جنوب المدينة."

وأفادت وكالة الأنباء الليبية بأن انفجارين عنيفين هزا مساء الأحد مكتب الادعاء العام ومحكمة شمال بنغازي بالقرب من ساحة التحرير. وتشير الأنباء الأولية إلى أن الانفجارين تسببا في حدوث أضرار بالمباني المجاورة للمحكمة من بينها مستشفى 7 أكتوبر. وسقوط 10 جرحى ، إصابات بعضهم خطيرة ، وتضرر المساكن المجاورة للمبنيين واشتعال النيران في عدد من السيارات المتواجدة قرب المبنى.

وذكرت مصادر أمنية أن مبنى محكمة شمال بنغازي كان الأكثر تضررا من الحادث حيث انهارت شرفات المبنى وتحطمت الواجهات الزجاجية المطلة على الشارع وحدثت فتحات في بعض أجزائه. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الغرفة الأمنية المشتركة لحماية بنغازي محمد حجازي إن مهاجمين ألقوا عبوة ناسفة تحت سيارة متوقفة أمام المحكمة. منوها بأن الانفجارين وقعا في وقت الإفطار. 

وفي إطار المتابعة أفادت الوكالة بأن أهالي مدينة بنغازي تدفقوا إلى ساحة التحرير وسط بنغازي للتنديد بالتفجيرات .

ووصف وزير العدل في الحكومة المؤقتة  صلاح المرغني عمليات الاغتيال والتفجيرات التي شهدتها مدينة بنغازي الليلة بالهجمة على الثورة ، وعلى الدولة الليبية الحديثة .

ودعا المرغني  في حديث لقناة " ليبيا الحرة " التلفزيونية ، عقب التفجيرين إلى العمل بمهنية والحفاظ على الهدوء، مؤكدا أن هذه الجرائم لن تمر دون عقاب، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ قرار بالاستعانة بخبرات دولية للتوصل إلى من يقف وراء الجماعات التي تعمل بحرفية . وأكد وزير العدل أن هذه الجماعات الإجرامية ومن يقف وراءها لن يربحوا المعركة ، وستنتصر الثورة والدولة الليبية الحديثة . 

المصدر: وكالات