المعارضة التونسية تناقش تشكيل حكومة إنقاذ.. والمرزوقي يجتمع بقادة الجيش

أخبار العالم العربي

المعارضة التونسية تناقش تشكيل حكومة إنقاذ.. والمرزوقي يجتمع بقادة الجيش
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622431/

قال قيادي في "جبهة الإنقاذ الوطني" التي تضم عدة أحزاب علمانية تونسية معارضة، إن الجبهة ستناقش مساء اليوم تشكيل حكومة إنقاذ وطني وترشيح شخصية لمنصب رئيس الوزراء، وذلك في تصعيد جديد للنزاع مع الحكومة التي تتزعمها حركة النهضة الإسلامية، وبحث المرزوقي مع قادة الجيش الوضع السياسي والأمني في البلاد.

قال قيادي في "جبهة الإنقاذ الوطني" التي تضم عدة أحزاب علمانية تونسية معارضة، إن الجبهة ستناقش مساء اليوم تشكيل حكومة إنقاذ وطني وترشيح شخصية لمنصب رئيس الوزراء، وذلك في تصعيد جديد للنزاع مع الحكومة التي تتزعمها حركة النهضة الإسلامية، وبحث المرزوقي مع قادة الجيش الوضع السياسي والأمني في البلاد.

وقد ترأس رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة محمد منصف المرزوقي صباح اليوم الأحد 28 يوليو/تموز، اجتماعا طارئا للمجلس الأعلى للجيوش الثلاثة بقصر الرئاسة في قرطاج لبحث الأوضاع السياسية والأمنية في تونس.

يأتي هذا الإجتماع عقب الاحتجاجات التي خرجت في مختلف المناطق تنديدا باغتيال نائب المجلس التأسيسي والمنسق العام للتيار الشعبي  محمد البراهمي ، بهدف العثور على حلّ للخروج من الأزمة وتوفير الأمن والاستقرار.

جدير بالذكر أن اغتيال المعارض محمد البراهمي فجّر موجة احتجاجات واسعة ضد الحكومة التي تقودها حركة النهضة الإسلامية. ودعت المعارضة العلمانية إلى حل الحكومة والمجلس التأسيسي، وهو ما رفضه رئيس الوزراء الإسلامي علي العريض.

وقال مفدي مسدي المتحدث باسم المجلس التأسيسي المكلف باعداد دستور جديد للبلاد إنه يتوقع التوصل خلال الساعات المقبلة لاتفاق مع المعارضة يحدد سبل الخروج من الأزمة.

المصدر: وكالات

 

الأزمة اليمنية