بوتين يشارك في الاحتفالات بمناسبة عيد الأسطول البحري الحربي الروسي في سيفاستوبول

أخبار روسيا

بوتين يشارك في الاحتفالات بمناسبة عيد الأسطول البحري الحربي الروسي في سيفاستوبول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622406/

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الاحتفالات الخاصة بعيد الأسطول البحري الحربي الروسي ويوم الأسطول الأوكراني. وحضر بوتين مع نظيره الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش استعراضا بحريا للأسطولين الروسي والأوكراني شاركت فيه سفن حربية وبحارة من البلدين.

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 28 يوبيو/تموز في الاحتفالات الخاصة بعيد الأسطول البحري الحربي الروسي ويوم الأسطول الأوكراني. وحضر بوتين مع نظيره الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش استعراضا بحريا  للأسطولين الروسي والأوكراني شاركت فيه سفن حربية وبحارة من البلدين. وصعد الرئيسان إلى ظهر زورق بحري لتفقد الترتيب القتالي الاحتفالي للسفن الحربية الراسية في خليج سيفاستوبول.  كما استقطب الحدث أكثر من ثلاثين ألف شخص من أهالي مدينة سيفاستوبول.

وبدأ الاستعراض برفع أعلام روسيا وأوكرانيا والأعلام البحرية في كل السفن الراسية في خليج سيفاستوبول والمشاركة في الاستعراض. ثم عرضت السفن الروسية والأوكرانية إمكاناتها القتالية. وشاركت في العروض البحرية الحربية سفن من مختلف صنوف ووحدات مشاة البحرية والضفادع البشرية. وانتهى الاستعراض العسكري بإقامة عرض مسرحي بحري وتاريخي حضره الرئيسان.

وألقى الرئيس الروسي كلمة قبل انطلاق العرض المسرحي البحري التاريخي هنأ فيه البحارة الروس والأوكرانيين بعيدهم المشترك مشيرا إلى أن قاعدة سيفاستوبول البحرية التي تم تأسيسها قبل 230 سنة هي رمز لبطولة وشجاعة البحارة الروس والأوكرانيين إبان الحروب مع تركيا وحرب القرم والحرب الوطنية العظمى.

ووضع الرئيسان الروسي والأوكراني  قبل ذلك إكليلين من الزهور على النصب التذكاري لأبطال الدفاع البطولي عن سيفاستوبول عامي 1941 – 1942.

مشاهد من الاستعراض البحري:

المصدر: "إيتار – تاس"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة