أستراليا تحذر من عمل إرهابي قد تقوم به حركة الشباب الصومالية في القمة الافريقية بإثيوبيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62240/

حذرت وزارة الخارجية الأسترالية في 27 يناير/كانون الثاني من احتمال قيام حركة الشباب المجاهدين الصومالية بأعمال إرهابية، خلال فعاليات مؤتمر القمة الافريقي، المزمع عقده الأسبوع القادم في العاصمة الاثيوبية أديس ابابا، الذي ستطرح على جدول عمله القضايا المتعلقة بالصومال، وآخر المستجدات فيها.

حذرت وزارة الخارجية الأسترالية في 27 يناير/كاون الثاني من احتمال قيام حركة الشباب المجاهدين الصومالية بأعمال إرهابية، خلال فعاليات مؤتمر القمة الافريقي، المزمع عقده الأسبوع القادم في العاصمة الإثيوبية أديس ابابا، الذي ستطرح على جدول عمله القضايا المتعلقة بالصومال، وآخر المستجدات فيها.
وأكدت الخارجية في بيان صادر عنها على ان كافة التقارير الصادرة عن السفارات الغربية في إثيوبيا، تؤكد على انه ثمة استعدادت يقوم بها إرهابيون صوماليون، خلال مشاركة زعماء الدول الافريقية في القمة.
ودعت الحكومة الأسترالية السلطات الإثيوبية الى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتوفير الحماية والأمن، والحيلولة دون وقوع أعمال إرهابية.
يذكر ان حركة الشباب الصومالية كانت قد أعلنت انها ستستهدف قوات الاتحاد الافريقي لحفظ الأمن المتمركزة في الصومال، مما تعتبره تواطؤ مع الحكومة التي تعارضها الحركة.  
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك