تعديل وزاري مرتقب في ليبيا وإغلاق الحدود مع مصر لمنع فرار المسؤولين عن اغتيال المسماري

أخبار العالم العربي

تعديل وزاري مرتقب في ليبيا وإغلاق الحدود مع مصر لمنع فرار المسؤولين عن اغتيال المسماريرئيس الوزراء الليبي علي زيدان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622395/

أعلن رئيس الوزراء الليبي علي زيدان السبت إغلاق الحدود البرية مع مصر أمام المسافرين لمنع المسؤولين عن اغتيال الناشط السياسي والحقوقي عبد السلام المسماري من الفرار. وقال إنه سيجرى قريبا تعديلا وزاريا بهدف تقليص عدد أعضاء حكومته "لمزيد من الفعالية".

أعلن رئيس الوزراء الليبي علي زيدان السبت 27 يوليو/تموز إغلاق الحدود البرية مع مصر أمام المسافرين لمنع المسؤولين عن اغتيال الناشط السياسي والحقوقي عبد السلام المسماري الجمعة 26 يوليو/تموز في بنغازي من الفرار.

وقال زيدان من جهة أخرى، إنه سيجرى قريبا تعديلا وزاريا بهدف تقليص عدد أعضاء حكومته "لمزيد من الفعالية".

وأوضح زيدان في مؤتمر صحفي أن "الأمر أعطى بإقفال الحدود مع مصر وسنسمح للبضائع فقط بالدخول".

وأضاف أن السلطات المصرية أبلغت بالقرار الليبي وأن "لائحة بأسماء أشخاص مشبوهين ستبلغ للقاهرة بهدف توقيفهم" في حال مغادرتهم الأراضي الليبية. وتابع قائلا: "استدعينا أيضا فريق تحقيق دوليا للمساعدة في الاستجوابات".

يذكر أن مدينة بنغازي شهدت الجمعة 26 يوليو/تموز، عمليات اغتيالات طالت ضابطين هما العميد المتقاعد سالم السراح ورئيس مركز شرطة بالواحات العقيد خطاب عبد الرحيم الزوي، والناشط السياسي والحقوقي عبد السلام المسماري.

المصدر: "فرانس برس"

رياض الصيداوي: الوضع في ليبيا أصعب مما في مصر وتونس

أكد مدير المركز العربي للدراسات السياسية والاجتماعية في جنيف رياض الصيداوي  في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن التعديل الوزاري الذي يتحدث عنه رئيس الوزراء الليبي، لن يكفي لاحتواء الوضع في ليبيا،واعتبر الحالة الليبية أكثر تعقيدا مما في مصر وتونس.