فرز الأصوات في الكويت والنتائج تعلن فجر الأحد

أخبار العالم العربي

فرز الأصوات في الكويت والنتائج تعلن فجر الأحد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622379/

أغلقت مراكز الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة الكويتي أبوابها مساء السبت، ليبدأ فرز الأصوات، ومن المتوقع أن تعلن النتائج فجر يوم الأحد.

أغلقت مراكز الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة الكويتي أبوابها مساء السبت، ليبدأ فرز الأصوات ، وكانت المراكز الانتخابية قد بدأت باستقبال الناخبين في الثامنة صباحا، حسب التوقيت المحلي، لاختيار 50 عضوا لمجلس الأمة بواقع 10 أعضاء لكل دائرة انتخابية.

ويحق لكل ناخب من 439715 ناخبا اختيار مرشح واحد من المرشحين المتنافسين في الدوائر الانتخابية الـ 5 للفوز بعضوية مجلس الأمة. وشهدت مراكز الاقتراع إقبالا جيدا، وقال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد حمود الجابر الصباح إن العالم بأسره يراقب التجربة الديمقراطية الكويتية بوصفها نموذجا فريدا .

وأشاد عدد من أعضاء الفريق العربي والدولي لمراقبة الانتخابات بالإقبال الكبير للناخبين الكويتيين. وقال رئيس اللجنة القضائية العليا، المشرفة على سير انتخابات مجلس الامة 2013 ، المستشار أحمد العجيل إن نسبة الناخبين والناخبات الذين أدلوا بأصواتهم اليوم "جيدة جدا".

وأضاف المستشار العجيل أنه لم تسجل أي مخالفة طوال سير العملية الانتخابية ما عدا بعض الحالات الفردية البسيطة التي تمت معالجتها في حينها. ومن المتوقع أن تعلن النتائج فجر يوم الأحد. 

المصدر: كونا

الأزمة اليمنية