استئناف المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية الثلاثاء المقبل بواشنطن

أخبار العالم العربي

استئناف المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية الثلاثاء المقبل بواشنطن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622368/

أعلن مسؤول فلسطيني أن مفاوضات السلام المتعثرة منذ نحو ثلاث سنوات بين إسرائيل والفلسطينيين ستستأنف الثلاثاء المقبل في واشنطن، مضيفا أن الحكومة الإسرائيلية ستعلن موافقتها على الإفراج عن الأسرى المسجونين منذ ما قبل أوسلو.

أعلن مسؤول فلسطيني أن مفاوضات السلام المتعثرة منذ نحو ثلاث سنوات بين إسرائيل والفلسطينيين ستستأنف الثلاثاء المقبل في واشنطن، مضيفا أن الحكومة الإسرائيلية ستعلن موافقتها على الإفراج عن الأسرى المسجونين منذ ما قبل أوسلو.

وكان وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي سيلفان شالوم قد صرح الخميس الماضي أن المفاوضات ستبدأ الأسبوع المقبل، وأنه لم يتم تحديد موعد إطلاقها.

ونقلت وكالة "فرانس برس" يوم السبت 27 يوليو/تموز، عن المسؤول الفلسطيني الذي طلب عدم كشف هويته أن "المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية ستنطلق في واشنطن الثلاثاء المقبل".

وأضاف أن كل جلسات المفاوضات التي توقع أن "تستمر من ستة إلى تسعة أشهر"، مؤكدا أن "كل الجلسات التفاوضية ستعقد بوجود أمريكي"

وتابع المسؤول ذاته أن "الحكومة الإسرائيلية ستعلن موافقتها على الإفراج عن الأسرى قبل أوسلو غدا الأحد".

وكان البيت الابيض قد أعلن الاثنين الماضي أن مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين ستستأنف "في الأسابيع المقبلة" في واشنطن، مبديا "تفاؤلا حذرا" حيال فرص نجاح العملية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد توصل بعد مفاوضات مكثفة في ختام زيارته السادسة للمنطقة، إلى اتفاق مبدئي على استئناف مفاوضات السلام المتوقفة منذ ايلول/سبتمبر 2010 بين إسرائيل والفلسطينيين.

المصدر: "أ ف ب"