الكويتيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية وسط مقاطعة المعارضة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622323/

بدأ الكويتيون صباح السبت 27 يوليو/ تموز، بالتوجه الى صناديق الاقتراع لاختيار 50 عضوا في مجلس الأمة (البرلمان) في فصله التشريعي الرابع عشر. وتقرر إجراء الانتخابات الجديدة التي أعلنت غالبية أحزاب المعارضة مقاطعتها، بعد أن قضت المحكمة الدستورية في 16 يونيو/ حزيران، بإبطال الانتخابات التشريعية الأخيرة، وحل مجلس الأمة الحالي.

بدأ الكويتيون صباح السبت 27 يوليو/ تموز، بالتوجه الى صناديق الاقتراع لاختيار 50 عضوا في مجلس الأمة (البرلمان) في فصله التشريعي الرابع عشر.

وتقرر إجراء الانتخابات الجديدة التي أعلنت غالبية أحزاب المعارضة مقاطعتها، بعد أن قضت المحكمة الدستورية الكويتية في 16 يونيو/ حزيران، بإبطال الانتخابات التشريعية الأخيرة التي نظمت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وحل مجلس الأمة الحالي.

وتجري عملية الاقتراع في 457 لجنة انتخابية موزعة على 100 مركز في مختلف مناطق الكويت إضافة الى 4 لجان رئيسية ستعلن فيها النتائج النهائية لكل دائرة.

ويحق لكل ناخب من المواطنين المسجلين وعددهم 439 ألفا و715 ناخبا وناخبة اختيار مرشح واحد من بين مجموع المرشحين الذين يتنافسون في الدوائر الانتخابية الخمس للفوز بعضوية مجلس الأمة بواقع 10 نواب لكل دائرة.

وستستمر عملية الاقتراع حتى الساعة الثامنة من مساء السبت حسب التوقيت المحلي لدولة الكويت.

تركي المغامس: من المتوقع أن يحقق المجلس المنتخب الاستقرار ويصحح المسار هذه المرة

قال الصحفي تركي المغامس من صحيفة "الرأي الكويتية"، إن الانتخابات الكويتية هذه المرة سجلت إقبالا كبيرا، على عكس الانتخابات الماضية التي شهدت مقاطعة واسعة. وأشار المغامس في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إلى أن هذه الانتخابات جاءت وفق تحصين دستوري من المحكمة الدستورية. وتوقع أن يكمل المجلس المنتخب مدته المحددة بأربع سنوات، ويحقق الاستقرار، ويصحح المسار السابق.

المصدر: "كونا" + "ا ف ب"

الأزمة اليمنية