الأمن الجماعي والأمم المتحدة تبحثان الوضع في أفغانستان

أخبار العالم

الأمن الجماعي والأمم المتحدة تبحثان الوضع في أفغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622282/

بحث فاليري سيميريكوف نائب الأمين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساندة أفغانستان يان كوبيش في 26 يوليو/تموز، الوضع في أفغانستان ومستقبل تطوره، وكذلك مسائل التعاون بين المنظمتين الدوليتين.

بحث فاليري سيميريكوف نائب الأمين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساندة أفغانستان يان كوبيش في 26 يوليو/تموز، الوضع في أفغانستان ومستقبل تطوره، وكذلك مسائل التعاون بين المنظمتين الدوليتين.

أفاد بذلك المكتب الصحفي لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي. وأشار الجانبان إلى تعقد الوضع وتزايد النشاط الإرهابي الذي تمارسه طالبان وغيرها من التشكيلات المسلحة غير الشرعية، إضافة إلى عدم انخفاض حجم إنتاج وتهريب المخدرات. وأكد الجانبان أن الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 5 أبريل/نيسان عام 2014، والتي بدأ التحضير لها، ستكون منعطفا مهما يحدد مستقبل أفغانستان.

وجاء في البيان الصحفي الصادرعن اللقاء أن الجانبين شددا على ضرورة مساندة أفغانستان، بغية الوصول إلى الوفاق الوطني، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز القوانين والنظام العام  في كل أقاليم البلاد. وأشار البيان إلى أن اللقاء جرى في جو بناء يتسم بالانفتاح والتفاهم. كما شدد الجانبان على ضرورة مواصلة الحوار بخصوص الشأن الأفغاني وغيره من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء