مسلسل "موجة حارة" يلقي الضوء على جانب مظلم من المجتمع العربي في إطار موسم رمضان 2013

الثقافة والفن

مسلسل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622272/

يتابع المشاهد العربي ضمن مسلسلات رمضان 2013 المسلسل المصري "موجة حارة" الذي يشارك فيه عدد من نجوم الدراما المصريين والأردنيين. يطرح هذا العمل الفني عددا من القضايا الأخلاقية التي تواجه المجتمع العربي.

يتابع المشاهد العربي ضمن مسلسلات رمضان 2013 المسلسل المصري "موجة حارة" الذي يشارك فيه عدد من نجوم الدراما المصريين كهالة سرحان وخالد سليم، بالإضافة إلى الفنانين الأردنيين الشهيرين اللذين اعتادا المشاركة في الأعمال الفنية المصرية صبا مبارك وإياد نصار.

تدور أحداث المسلسل المقتبس عن رواية الأديب الراحل أسامة أنور عكاشة "منخفض الهند الموسومي" التي عالجتها مريم نعوم دراميا، حول عائلة يفارق الأب فيها الحياة، لتتولى الأم أمورها فتسيطر على ولديها، اللذين يعمل أحدهما ضابط شرطة فيما يرى الثاني نفسه يساريا ثائرا، ما يتسبب لأسرته بمشاكل يتم التطرق إليها في إطار اجتماعي بوليسي غني بالمفاجآت.

يفتح المسلسل العديد من الملفات والقضايا الاجتماعية الحساسة، منها الانحلال الأخلاقي وتجارة الرقيق. كما يلقي هذا العمل الضوء على جانب من المجتمع لا يحبذ كثيرون الخوض في تفاصيله، لينتهي المطاف بـ"رجل المباحث" إلى الشك بكل من حوله بمن فيهم زوجته وبإخلاصها له.