روسيا تعلن البحث عن بريطاني حكم عليه بالسجن غيابيا في إطار قضية ماغنيتسكي المثيرة للجدل

أخبار روسيا

روسيا تعلن البحث عن بريطاني حكم عليه بالسجن غيابيا في إطار قضية ماغنيتسكي المثيرة للجدل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622233/

أعلنت وزارة الداخلية الروسية البحث على المستوى الدولي عن البريطاني وليام براودير المتهم في روسيا باختلاس أسهم شركة "غازبروم" بما يتجاوز 90 مليار دولار، وذلك في إطار "قضية ماغنيتسكي" التي أثارت توترا كبيرا في العلاقات بين روسيا والغرب.

أعلنت وزارة الداخلية الروسية البحث على المستوى الدولي عن البريطاني وليام براودر المتهم في روسيا باختلاس أسهم شركة "غازبروم" بما يتجاوز 90 مليار دولار، وذلك في إطار "قضية ماغنيتسكي" التي أثارت توترا كبيرا في العلاقات بين روسيا والغرب.

وقال مصدر في الداخلية الروسية يوم الخميس 25 يوليو/تموز إن المكتب الروسي للإنتربول أبلغ الأمانة العامة للمنظمة بطلب من النيابة العامة بضرورة إعلان البحث الدولي عن براودر المتهم بارتكاب جريمة الاختلاس.

وكانت محكمة في موسكو قد أصدرت يوم الخميس 11 يوليو/تموز، حكما بإدانة سيرغي ماغنيتسكي مراقب الحسابات في شركة "هرميتاج كابيتال" البريطانية، وكذلك وليام براودر رئيس الشركة في قضية التهرب من دفع الضرائب. وقررت المحكمة غيابيا سجن براودر لمدة 9 سنوات وإغلاق قضية ماغنيتسكي بسبب وفاته.

يذكر أن قضية ماغنيتسكي، الذي توفي أثناء حبسه على ذمة التحقيق قبل بدء المحاكمة في موسكو في عام 2009، أثارت توترا كبيرا في العلاقات بين روسيا والغرب. وتبنى الكونغرس الأمريكي العام الماضي "قانون ماغنيتسكي"، الذي يحظر على عدد من الشخصيات الروسية دخول الولايات المتحدة. 

المصدر: "ايتار - تاس"