تشوركين: لقاء مجلس الأمن الدولي مع الائتلاف الوطني السوري المعارض ليس اعترافا رسميا به

أخبار العالم العربي

تشوركين: لقاء مجلس الأمن الدولي مع الائتلاف الوطني السوري المعارض ليس اعترافا رسميا بهفيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622213/

أعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أن اللقاء المرتقب بين أعضاء مجلس الأمن الدولي ووفد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية لا يمكن اعتباره اعترافا رسميا بالائتلاف، مشيرا إلى أن هدف اللقاء هو إقناع المعارضة بضرورة التحضير لمؤتمر "جنيف-2".

أعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة للصحفيين يوم الخميس 25 يوليو/تموز أن اللقاء المرتقب بين أعضاء مجلس الأمن الدولي ووفد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية لا يمكن اعتباره اعترافا رسميا بالائتلاف.

وقال تشوركين إن هذا الاجتماع غير رسمي و"عقده لا يمكن اعتباره في أي حال من الأحوال خطوة نحو الاعتراف بالائتلاف الوطني بأي صفة رسمية". وأضاف أن "هدف هذا اللقاء هو إقناع الائتلاف الوطني وقيادته بضرورة التحضير لمؤتمر "جنيف-2".

وأشار تشوركين إلى أن روسيا وافقت على المشاركة في اللقاء من أجل "تفعيل التحضير للمؤتمر في جنيف من خلال هذا التواصل غير الرسمي".

هذا وكان مندوب بريطانيا الدائم لدى الأمم المتحدة مارك لايال غرانت قد أعلن يوم الثلاثاء 23 يوليو/تموز عن اللقاء المذكور الذي سيعقد يوم الجمعة بمبادرة بريطانية. وقال إنه سيجري خلال اللقاء تبادل الآراء مع وفد المعارضة برئاسة أحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني، حول أهم القضايا المتعلقة بالأزمة السورية، بما في ذلك وقف العنف، والتحضير لمؤتمر "جنيف-2" الدولي حول سورية، ومسائل توفير الإمكانية لايصال المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى مواضيع حقوق الإنسان واللاجئين وحماية المدنيين.

وليد فارس: استقبال المعارضة السورية في مجلس الأمن رسالة للنظام السوري

قال المستشار في الكونغرس الأمريكي وليد فارس في مداخلة هاتفية على قناة "روسيا اليوم" إن واشنطن تحاول إقناع وفد المعارضة السورية بالمشاركة في مؤتمر "جنيف-2" للوصول إلى تسوية سياسية. وأضاف أن هناك رسالة أخرى للنظام السوري بأن المجتمع الدولي يؤيد الحوار مع المعارضة.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو