مقتل 10 أشخاص وإصابة 66 آخرين بانفجار سيارة في جرمانا بريف دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622188/

قتل 10 أشخاص وأصيب العشرات بجروح في تفجير سيارة مفخخة في ساحة السيوف بمدينة جرمانا في ريف دمشق ظهر يوم الخميس 25 يوليو/تموز.

قتل 10 أشخاص وأصيب العشرات بجروح في تفجير سيارة مفخخة في ساحة السيوف بمدينة جرمانا في ريف دمشق ظهر يوم الخميس 25 يوليو/تموز. ولم تتبين حتى الآن الحصيلة النهائية لهذا التفجير الذي تزامن مع تواصل عمليات الجيش في باقي معاقل المعارضة المسلحة بريف العاصمة منذ أيام.

وأفاد مصدر مسؤول في قيادة شرطة ريف دمشق بأن إرهابيين فجروا سيارة مفخخة بكميات كبيرة من المتفجرات في ساحة السيوف بجرمانا المكتظة بالسكان والمارة ما أدى إلى سقوط 10 قتلى بينهم امرأة وإصابة 66 آخرين بجروح بينهم أطفال.

وأضاف المصدر أنه تم نقل جميع المصابين إلى المشافي في جرمانا ودمشق موضحا أن إصابات بعضهم خطيرة.

وتبيّن أن السيارة كانت مركونة في ساحة السيوف عند مدخل حي الجناين السكني وأن التفجير الإرهابي أسفر عن اشتعال حريق في أحد الأبنية السكنية المجاورة.

وأدى التفجير إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة جدا بالمحلات التجارية والأبنية السكنية.

وتبنت دولة العراق والشام الاسلامية تفجير السيارة المفخخة في جرمانا.

ورصدت مواقع المعارضة تجددا للاشتباكات في جوبر وضواحي القابون حيث كشفت الصور عن أنفاق تحت الأرض وتجهيزات للمراقبة عن بعد.

وأعلنت السلطات عن مقتل مسلحين من جنسيات أفغانية وأردنية وعراقية خلال هذه العمليات. وإلى الجنوب من العاصمة، تحدث ناشطون عن سماع دوي انفجارات جديدة بعد يوم من مواجهات دامية.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات