الـ"فيفا" يخطط لإقامة مونديال قطر 2022 في الخريف

الرياضة

الـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622174/

ذكرت مجلة "كيكر" الألمانية يوم الخميس 25 يوليو/ تموز، نقلا عن مصادر في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن نهائي كأس العالم 2022 في قطر سيقام في نوفمبر/ تشرين الثاني.

ذكرت مجلة "كيكر" الألمانية يوم الخميس 25 يوليو/ تموز، نقلا عن مصادر في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن نهائي كأس العالم 2022 في قطر سيقام في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وكان السويسري جوزيف بلاتر رئيس الـ"فيفا"، قد سعى مؤخرا لتأييد نقل المونديال من الصيف إلى الشتاء وتحديدا في يناير/ كانون الثاني بسبب درجات الحرارة المرتفعة في قطر، لكن اللجنة التنفيذية نقلت الموعد إلى شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، وذلك لتعارض المونديال مع الأجندة الأوروبية الشتوية.

وأشار بلاتر إلى أن اللجنة التنفيذية للفيفا ستكون مسؤولة عن إجراء التغيير في كأس العالم 2022.

وتعتبر درجات الحرارة العالية السبب الرئيسي لتغيير موعد كأس العالم في قطر، حيث تصل درجة الحرارة في البلاد إلى 50 درجة مئوية في الصيف، علما أن السلطات القطرية أكدت أن التبريد سيشمل الملاعب والمدرجات.

وتجدر الإشارة إلى أن عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم ثيو تسفانتسيغر، صرح بأن اختيار قطر لتنظيم العرس الكروي في الـ2022 يعتبر خطأ كبيرا، ونقل موعد المونديال سيسبب أضرارا كبيرة للاتحادات الأوروبية.

المصدر: إيتار تاس