مقتل 95 شخصا وجرح المئات جراء مواجهات عرقية مسلحة في غينيا

أخبار العالم

مقتل 95 شخصا وجرح المئات جراء مواجهات عرقية مسلحة في غينياصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622168/

أسفرت مواجهات إثنية في غينيا عن وقوع 95 قتيلا وجرح المئات. ووقعت هذه الاشتباكات وفقا للإعلان الرسمي في منطقة نائية في جنوب شرقي البلاد.

أسفرت مواجهات إثنية وقعت مساء 24 يوليو/تموز في غينيا عن وقوع 95 قتيلا وجرح المئات. ووقعت هذه الاشتباكات وفقا للإعلان الرسمي في منطقة نائية في جنوب شرقي البلاد.

وتحوم شكوك حول مشاركة إنفصاليين من ليبيريا بهذه المواجهات، بالإضافة إلى مشاركة معارضين مسلحين تدربوا عسكريا على يد ممثلي "الطغمة العسكرية السابقة" التي حكمت غينيا، كما ذكر موقع "إيتار-تاس".

هذا وانتهز الإنفصاليون اللليبيريون فرصة الأجواء المتوترة في البلد الحدودي شمالا وباعوا السلاح لسكان محليين تحت ذريعة تمكينهم من الدفاع عن أنفسهم، وذلك من أجل الحصول على المال.

يُشار إلى أن الاشتباكات الأخيرة اندلعت مؤخرا في منطقة نزيريكور الواقعة فيما يُعرف بغابات غينيا، حيث هاجم أفراد من قبيلة كبيلليه مراهقا من قبيلة كونياكي وضربوه حتى الموت، لاتهامه بسرقة متجر في إحدى محطات بالوقود.

وعلى الرغم من الإعلان عن قرابة 100 قتيل جراء هذه المواجهات، إلا أن دفن الضحايا على عجل في مقابر جماعية دفع البعض بالتشكيك بالعدد،  ويرجح هؤلاء أن عددهم أكثر مما أعلن.

فيسبوك 12مليون