"إفطار" شركة غوغل يقدم "Nexus 7" و "Android 4.3"

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622157/

أزاحت شركة "غوغل" الستار عن حاسبها اللوحي الجديد "نيكسوس 7"، بالإضافة إلى الإصدار الجديد من نظام التشغيل "آندرويد"، وذلك خلال الحدث الإعلامي السنوي الذي جاء تحت عنوان "إفطار آندرويد".

أزاحت شركة "غوغل" الستار عن حاسبها اللوحي الجديد "نيكسوس 7"، بالإضافة إلى الإصدار الجديد من نظام التشغيل "آندرويد"، وذلك خلال الحدث الإعلامي السنوي الذي جاء تحت عنوان "إفطار آندرويد".

يمتاز الحاسب اللوحي الجديد "نيكسوس 7" عن إصدار العام الفائت بأنه أقل سماكة ووزنا. أما أهم التعديلات التقنية التي طرأت عليه فانها تتمثل في دقة الشاشة التي تصل إلى 1920×1200 وبمقاس 7 بوصة. وازداد حجم ذاكرة الوصول العشوائي من 1 غيغا بايت إلى 2 غيغا بايت وبقي المعالج ذاته من الإصدار السابق. كما أضيفت كاميرا أمامية بدقة 1.2 ميغابكسل وأخرى خلفية بدقة 5 ميغابكسل.

ومن المقرر أن تبدأ مبيعات "نيكسوس 7" في الولايات المتحدة اعتباراً من 30 يوليو/تموز، وسيتم طرحه في الأسواق الأوروبية خلال الأسابيع القليلة القادمة. ولم يحدد موعد طرحه في أسواق الشرق الأوسط.

إصدار جديد لنظام التشغيل "أندرويد"

كما كان متوقعاً، لم يكن هناك سوى مجرد تحديث لخصائص نظام التشغيل الأكثر انتشاراً في العالم "أندرويد"، مع إضافة بعض الميزات الجديدة.  وإحدى أبرز الميزات الجديدة في الإصدار الجديد 4.3 هي " Restricted profiles " أو "الحسابات المقيّدة" التي تسمح بإنشاء عدة حسابات لمستخدمي الجهاز الذكي، مع إمكانية التحكم بالتطبيقات والصلاحيات المسموحة لكل حساب على حدى. كما أن الانتقال بين الحسابات يجري بسرعة وسهولة.

ومن الميزات الأخرى الجديدة، دعم أفضل للغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار كالعربية. ودعم لتقنية الاتصال "الذكي" بشبكة البلوتوث "Bluetooth Smart" التي تحد من استهلاك طاقة البطارية وتؤمن اتصالاً أفضل بالشبكة. أما الألعاب التي سيتم تطوريها في بيئة النظام الجديد، فستحظى برسومات أكثر واقعية ودقة بفضل إضافة مكتبة "OpenGL ES 3.0" الداعمة للرسومات ثلاثية الأبعاد.

وقد بدأت شركة "غوغل" بتدعيم أجهزتها الذكية Nexus 7 و Nexus 4 و Nexus 10 و Galaxy Nexus بالإصدار الجديد من "أندرويد". أما هاتفا Galaxy S4 و HTC One فسيصلهما تحديث النظام خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

 

أفلام وثائقية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب