الحريري: قتلة والدي لا يريدون لسعد الحريري أن يكون في السلطة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62213/

تحدث رئيس الحكومة السابق سعد الحريري عن شعوره بالخيانة بسبب تكليف حليفه السابق نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة الجديدة، مشيرا الى أن "من قتل رفيق الحريري لا يريد لسعد الحريري أن يكون في السلطة". من جانبه جدد نجيب ميقاتي رفع شعار العمل للحكومة الجديدة "كلنا للوطن كلنا للعمل"، متمنيا أن يكون لدى الجميع الحس الوطني في المرحلة الراهنة.

تحدث رئيس الحكومة السابق سعد الحريري عن شعوره بالخيانة بسبب تكليف حليفه السابق نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة الجديدة، مشيرا الى أن "من قتل رفيق الحريري لا يريد لسعد الحريري أن يكون في السلطة".
ووصف الحريري في تصريحات لصحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية نشرت يوم الاربعاء 26 يناير/كانون الثاني، تسمية ميقاتي لتشكيل الحكومة المقبلة بأنه "انقلاب سياسي". وتحدث الحريري عن "شعور عميق بالخيانة"، ووضع اللوم في انقلاب الأوضاع "على حلفاء سابقين".
ميقاتي: خيار حكومة التكنوقراط وارد والإتصالات الدولية جيدة جدا
من جانبه جدد نجيب ميقاتي يوم الأربعاء رفع شعار العمل للحكومة الجديدة "كلنا للوطن كلنا للعمل"، متمنيا أن يكون لدى الجميع الحس الوطني في المرحلة الراهنة.
وكشف ميقاتي في تصريحات صحفية أن "إحدى الخيارات أن تكون الحكومة تكنوقراطية ولكنه ليس الخيار الوحيد".
واعتبر ميقاتي ان تسمية حزب الله له "طبيعية"، وقال: "لا يلزمني في الوقت الحاضر أي موقف سياسي يلتزمه الحزب سوى التمسك بحماية المقاومة الوطنية".
وقال ميقاتي تعليقا على تحذير الخارجية الأمريكية من تأثر العلاقة بين بلادها ولبنان في حال قيام حكومة لبنانية يهيمن عليها حزب الله: "واشنطن مهمة جدا بالنسبة لي. لا يمكن ألا تكون لنا علاقات جيدة، وأتمنى أن يبقوا على دعمهم للبنان".
هذا ويبدأ يوم الخميس 27 يناير/كانون الثاني رئيس الحكومة اللبنانية المكلف مشاوراته مع مختلف الكتل البرلمانية من أجل تشكيل الحكومة. واستبق ميقاتي المباحثات بلقاءات جمعته يوم الأربعاء برؤساء حكومة سابقين وهم رشيد الصلح وميشال عون وعمر كرامي وفؤاد السنيورة ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية