شارل المصري يشيد بدعوة السيسي للتظاهر ومحمد فتحي يرى فيها استمرارا لإراقة الدماء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622129/

أشاد مدير تحرير صحيفة "المصري اليوم" شارل المصري بدعوة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي المصريين إلى النزول إلى الشارع، معتبرا أن الجيش في خدمة الشعب بغض النظر عن طوائف الشعب المصري. من جانبه قال رئيس حزب "الفضيلة" محمود فتحي إن دعوة السيسي استمرار لـ "مسلسل بذلنا فيه من دمائنا طوال الأيام الماضية".

قال مدير تحرير صحيفة "المصري اليوم" شارل المصري إن دعوة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي المصريين إلى النزول إلى الشارع لدعم القوات المسلحة في مكافحتها الإرهاب، تنسجم مع منهجية الجيش الذي هو "أصلا في خدمة الشعب بغض النظر عن طوائفه، ولا يفرق بين مسلم ومسيحي أو بين إخواني وسلفي". كما شدد على أن الدعوة ليست لمواجهة الإخوان المسلمين أو السلفيين أو أي مؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، مستبعدا أن تؤدي دعوة السيسي إلى حرب أهلية كما يرى البعض.

جاء ذلك في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" ، شارك فيه أيضا رئيس حزب "الفضيلة" محمود فتحي، الذي أفاد بأن السلطة الحالية في مصر بذلت جهدها لقمع المظاهرات "بدموية"، وأنها سعت إلى جر الشعب إلى العنف في الشوارع، لكنها حين عجزت عن ذلك كما يرى، لجأت إلى الحلقة الأخيرة من المسلسل، وذلك باصطناع "العنف والتفجيرات". وأشار إلى أن المصريين عاشوا مثل هذه الأحداث سواء قبل أو بعد ثورة 25 يناير. كما قال فتحي إن دعوة عبد الفتاح السيسي هي استمرار لهذا المسلسل "الذي بذلنا فيه من دمائنا طوال الأيام الماضية".