شركة "موتورلا" تجدد سلسلة الهواتف الذكية "درويد"

العلوم والتكنولوجيا

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622085/

أطلقت شركة "موتورلا" 3 إصدارات للهواتف الذكية تنتمي إلى سلسلة الهواتف الذكية من خط إنتاج درويد والتي تشمل الإصدارات "درويد ماكس" و"درويد ألترا" و"درويد مينى"، و ظهرت اليوم بعض المعلومات عن هذه الاصدارات.

أطلقت شركة "موتورلا" 3 إصدارات للهواتف الذكية  تنتمي إلى سلسلة الهواتف الذكية  من خط إنتاج درويد  والتي تشمل الإصدارات "درويد ماكس" و"درويد ألترا" و"درويد مينى"، و ظهرت اليوم بعض المعلومات عن هذه الاصدارات. حيث تعتمد الأجهزة الذكية كلها على نظام التشغيل "أندرويد".

وكتبت صحيفة "ذي فيرج" الأمريكية أن من مميزات الهاتف الذكي  "درويد ألترا" أناقته حيث يبلغ سمكه 7.18 ميليمتر. وطبقا لما أشار إليه الموقع التقني "أندرويد بوليس"  فهاتف "درويد ماكس" من موتورلا سوف ينطلق بالمتاجر مع بطارية قوية تصل قدرتها حتى  3500 ميللي أمبير. ولديه قدرة على  العمل خلال 48 ساعة متواصلة بالبطارية.  ويعتبر الإصدار "درويد ميني" هاتفا ذكيا مصغرا.

ومن مميزات الإصدارات الجديدة وظيفة " Touchless Control" ( التحكم دون تماس) تسمح بالتعامل مع الجهاز بواسطة الصوت دون أن تلمس الشاشة باليد. ويكون الهاتف الذكي في هذه الحال بانتظار إصدار أوامر من المستخدم الذي يجب أن ينطق جملة " OK Google Now ".

ويبدأ بيع الهواتف الذكية في أغسطس/آب القادم وذلك بسعر 99 دولار لإصدار درويد ميني و199 دولار لإصدار درويد ألترا و299 دولارا لإصدار درويد ماكس في الولايات المتحدة. أما روسيا فلا تورد هواتف الشركة إليها رسميا.

المصدر: وكالات

أفلام وثائقية