افتتاح أولى جلسات المصالحة الوطنية في القاهرة و"النور" مع المشاركة

أخبار العالم العربي

افتتاح أولى جلسات المصالحة الوطنية في القاهرة و
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622080/

افتتح الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور الاربعاء 24 يوليو/ تموز أولى جلسات المصالحة الوطنية في القاهرة. وأكد الأمين العام لحزب "النور" جلال مرة ، أنه لا مانع من مشاركة الحزب في جلسات المصالحة الوطنية، مشددا على ضرورة تنقية الأجواء قبل تلك الجلسات.

افتتح الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور الاربعاء 24 يوليو/ تموز، أولى جلسات المصالحة الوطنية في مقر رئاسة الجمهورية بالقاهرة .

وحضر الجلسة محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية وحازم الببلاوي رئيس الوزراء وأمين المهدي وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية وأعضاء آخرون في الحكومة.

كما حضر الجلسة رؤساء أحزاب "الوفد" و"الإصلاح والتنمية" و"المصري الديمقراطي الاجتماعي" و"المصريين الأحرار" و"الكرامة" و"التحالف الشعبي الاشتراكي".

وأكد الأمين العام لحزب "النور" جلال مرة ، أنه لا مانع من مشاركة الحزب في جلسات المصالحة الوطنية، مشددا على ضرورة تنقية الأجواء قبل تلك الجلسات لضمان نجاحها.

وأشار مرة في بيان له الأربعاء، إلى أن هناك أمور لا بد من تنفيذها تمهيدا لإجراء مصالحة وطنية حقيقة، أهمها عودة القنوات الإسلامية المغلقة ومراجعة سلوك الأجهزة الأمنية تجاه المظاهرات، ومراجعة موقف القوى التي تطالب بإلغاء الدستور.

كما طالب بالتوقف عن الملاحقات الأمنية للرموز السياسية وأن يكون ملف المصالحة تحت مظلة مؤسسة الأزهر، حسب موقع صحيفة "الاهرام".