شركة "آبل": تزايد مبيعات الأجهزة المحمولة " آيفون" وتراجع في مبيعات "آيباد" السنة الجارية

العلوم والتكنولوجيا

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622077/

سجلت الشركة الأمريكية متعددة الجنسيات و الرائدة عالميا في الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر (آبل (تزايدا في مبيعات (أي فون (وتراجعا في مبيعات (أي باد)وكمبيوترات (ماك (.

سجلت الشركة الأمريكية متعددة الجنسيات و الرائدة عالميا في الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر  (آبل (تزايدا في مبيعات (أي فون (وتراجعا في مبيعات (أي باد)وكمبيوترات (ماك (.

ووصل حجم ايرادات الشركة السنوية إلى 35,3 مليار دولار، أما الربح الصافي فيقدر بـ 6,9 مليار دولار، وسعر السهم الواحد في الشركة قدر بـ 7,74 دولار.

استطاعت شركة (آبل )خلال الربع الثاني من السنة الجارية بيع 31,2 مليون جهاز (أي فون)، وهذا يعتبر رقما قياسيا، بينما باعت ما يقارب 26 مليون جهاز في ذات الفترة من السنة الماضية.

وأشار رئيس شركة ( آبل) تيم كوك بعد نشر البيانات المالية لهذه السنة إلى أن جهاز (أي فون) لاقى إعجابا كبيرا في العالم بأسره وخاصة في دول مثل أمريكا و بريطانيا واليابان والبرازيل وروسيا والهند وتايلاند.

ويقول محللو الشركة إن لديهم طريقتين لتنمية الشركة والحفاظ على سمعتها، الأولى إنتاج أجهزة تقنية جديدة مثل "الساعة الذكية". والثانية هي الدخول بقوة إلى أسواق البلدان النامية، وبيع أكبر عدد ممكن من الأجهزة.

المصدر: موقع شركة آبل