بالفيديو .. سيدة مسنة تقرع الطبل وتحظى بإهتمام ملايين المشاهدين

متفرقات

بالفيديو .. سيدة مسنة تقرع الطبل وتحظى بإهتمام ملايين المشاهدين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622057/

تناقل العديد من مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو تظهر فيه سيدة مسنة تُدعى ماري وهي تقرع الطبل بحماس وحرفية. وعلى الرغم من أن الفيديو رُفع قبل أيام إلا أنه حظي بنسبة مشاهدة عالية بلغت الملايين.

تناقل العديد من مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو تظهر فيه سيدة مسنة تُدعى ماري وهي تقرع الطبل بحماس وحرفية. وعلى الرغم من أن الفيديو رُفع قبل أيام إلا أنه حظي بنسبة مشاهدة عالية.

هذا ولم تُذكر في التسجيل المنتشر أي معلومات حول تاريخ ماري الموسيقي ومتى اكتسبت هذه المهارات، لكن قدراتها بالتلاعب بالعصي بطريقة بهلوانية يحسدها عليه قارعو الطبل الهواة، وتوحي بأنها على علاقة طويلة مع الطبول. كما يظهر أن ماري لم تتعب ولم تمل من ممارسة هوايتها هذه، على عكس الشخص الذي كان يقف أمامها ويصورها، إذ انتهى التسجيل وهي لا تزال تداعب الطبول باستمتاع واضح.

بالتأكيد ان ماري ليست أول فنانة تجاوزت سن الشباب ولا تزال تشعر بقدرتها على استعراض مواهبها، إذ تعيد بطلة الفيديو إلى الأذهان المغنية الاسكتلندية الموهوبة سوزان بويل، ومشاركتها ببرنامج يمنح الفرص للهواة لتقديم إبداعاتهم، حيث أذهلت لجنة التحكيم والجمهور في القاعة وخارجها، مع أول نوتة موسيقية صدح بها صوتها الجهوري، لتتوالى نجاحاتها وتصدر أول ألبوم خاص بها وهي في الـ 48 من عمرها.

بالطبع يصعب وصف مستوى ماري بمستوى سيدات اشتهرن كقارعات للطبول مثل هيلاري جونز أو توري كاستيلانو، لكن عدد مشاهدي تسجيل الفيديو الخاص بها الذي يقترب من 3 ملايين ونصف مليون شخص شاهد الفيديو المرفوع على الشبكة العنكبوتية منذ أسبوع فقط، يشير إلى أن ماري تحظى بإعجاب بين هؤلاء، وهو ما قد يمنحها المزيد من الثقة بنفسها لمواصلة مسيرتها الفنية، كالكثير من الفنانات اللواتي حققن شهرة عالمية في مراحل متقدمة من أعمارهن، مثل الفنانة الأمريكية تينا تيرنر أو المغنية الراحلة إيفورا سيزاريا.

ربما سجلت ماري هذا الفيديو لأنها تستمتع بما تقوم به أو ربما لإنها تتمتع بروح دعابة عالية ولا تطمح الى أن تصبح فنانة يُشار إليها بالبنان. لكن ثمة حكمة يمكن استخلاصها إذ أنها بذلك منحت الأمل لكل هاوٍ بغض النظر عن عمره يرغب بتعريف العالم بنفسه وقدراته، إلا انه لا يفعل بسبب حاجز ما يعيقه .. فهل ستساعده الجدة ماري يا ترى في إزالة هذا الحاجز ؟

أفلام وثائقية