مدفيديف في دافوس يشيد بأهمية تحديث الاقتصاد الروسي من أجل ضمان الديمقراطية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62204/

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن قناعته بأن الديمقراطية في روسيا ستتطور بفضل تحديث الاقتصاد. وقال مدفيديف في دافوس إن "الاقتصاد المتخلف المعتمد على تصدير المواد الخام لا يمكن أن يضمن تحسين المستوى المعيشي في المستقبل، وذلك يعني أنه لا يمكن أن يضمن تواصل الديمقراطية". كما أعرب مدفيديف عن قناعته بان روسيا ستتمكن من القضاء على الفساد.

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن قناعته بأن الديمقراطية في روسيا ستتطور بفضل تحديث الاقتصاد.

وقال مدفيديف في كلمة ألقاها يوم الأربعاء 26 يناير/كانون الثاني في منتدى دافوس الاقتصاي العالمي إن "الاقتصاد المتخلف المعتمد على تصدير المواد الخام لا يمكن أن يضمن تحسين المستوى المعيشي في المستقبل، وذلك يعني أنه لا يمكن أن يضمن تواصل الديمقراطية. ولكي لا تتعرض الديمقراطية لتهديدات الشعبوية عليها أن تملك أساسا قويا من الاقتصاد المتطور ومجتمع أناس مستقلين.

 وأعرب مدفيديف عن قناعته بان روسيا ستتمكن من القضاء على الفساد. وقال الرئيس الروسي ان مواجهة الفساد تتطلب التحقيق في جرائم الفساد بشكل فعال وإدخال أشكال حديثة للمساءلة، بالإضافة إلى إصلاح القضاء وأجهزة الأمن.

من جهة أخرى أعرب الرئيس الروسي عن أمله في أن تأتي الشركات الأجنبية إلى سوق المال الروسية في العام الحالي. وأعاد مدفيديف إلى الأذهان أن روسيا تسعى إلى تحويل موسكو إلى مركز مالي دولي يصبح ليس فقط قلب النظام المالي الروسي، بل ومحركا لتطور أسواق المال في دول الاتحاد السوفيتي السابق وكذلك شرق ووسط أوروبا.
وأشاد دميتري مدفيديف بأهمية آليات توريد وتبادل التكنولوجيات لتحديث الصناعات الروسية.
كما أكد الرئيس الروسي على أهمية قطاع الطاقة للاقتصاد الروسي، مشيرا إلى أنه يجب أن يصبح أحد المحركات الرئيسية لعملية التحديث. وأضاف أن التحديث سيجري على أساس إنشاء "شركات عالمية" قائمة على تبادل الأصول، قائلا إن هذه الشركات الضخمة ستكون أحد العوامل الرئيسية لتوفير الأمن في مجال الطاقة.

وفي موضوع مواجهة الأزمة الاقتصادية قال الرئيس الروسي إن روسيا لن تقوم بتأميم الشركات الخاصة، واصفا التأميم بأنه أسوء وسيلة لمعالجة المشاكل الاقتصادية.

وفي الشأن التونسي .. عبر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن أمله بألا تنعكس التطورات الأخيرة التي شهدتها تونس على العالم العربي بشكل سلبي.

وفيما يتعلق بمكافحة الإرهاب قال مدفيديف أن المجتمع الدولي يجب أن يتوحد في مكافحة الإرهاب والتأثير على جذوره الاقتصادية الاجتماعية.
وفي موضوع إيران قال الرئيس الروسي   إنه ينبغي لإيران العمل لإزالة شكوك المجتمع الدولي حول طبيعة برنامجها النووي السلمية.
وبشأن حرية الإنترنت أعلن الرئيس مدفيديف أن روسيا لن تؤيد المبادرات التي تهدف إلى تقييد الحرية في شبكة الإنترنت.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم