"حليميات" .. مسلسل رمضاني يطرح قضايا المجتمع الأردني من خلال أغاني العندليب الأسمر

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622026/

تعرض عدة فضائيات عربية المسلسل الأردني "حليميات" ضمن موسم دراما رمضان لهذا العام. يتميز العمل بتعدد مخرجيه، وهو من تأليف وفاء بكر. يتناول هذا المسلسل قضايا اجتماعية متعددة مستوحاة من أغاني المطرب عبد الحليم حافظ، يغلب عليها الطابع العاطفي. من أسماء حلقات المسلسل "حبيبتي من تكون" و"قارئة الفنجان" و"أهواك" وغيرها.

على الرغم من أن المشاهد العربي بدأ يتعرف على الفنانين الأردنيين من خلال مشاركاتهم في أعمال درامية معظمها مصرية وسورية، إلا أن مشاركة النجوم الأردنيين لا تقتصر على الأعمال الفنية هذه، إذ يشارك كثير منهم في مسلسلات محلية يُعرض بعضها على فضائيات عربية في موسم رمضان 2013.

من هذه المسلسلات "حليميات" الذي يتميز بتعدد مخرجيه ومنهم سائد هواري وحسام حجاوي وغيرهما، وهو من تأليف وفاء بكر. يتناول هذا العمل قضايا اجتماعية متعددة مستوحاة من أغاني المطرب الراحل عبد الحليم حافظ، يغلب عليها الطابع العاطفي. من أسماء حلقات المسلسل "حبيبتي من تكون" و"قارئة الفنجان" و"أبو عيون جريئة" و"أهواك" و"زي الهوى" وغيرها.

حول هذا العمل الدرامي يقول المنتج عصام حجاوي إن الهدف منه معالجة مشاكل آنية بأسلوب متطور من خلال تراث غنائي مهم، بحسب وصفه، "ومحاولة الربط بينه وبين الجيل الحالي". كما أضاف أن القائمين على المسلسل لم يستعينوا بفنانين عرب بهدف إتاحة الفرصة للفنانين المحليين لا سيما الشباب منهم، لإثبات أنفسهم ودفع الدراما الأردنية "المتعثرة" إلى الأمام، بحسب ما ورد في موقع "الخليج".

كما لفت الانتباه إلى أن الاستعانة بأكثر من مخرج في "حليميات" جاء انطلاقا من توفير الفرص للمواهب الشابة في هذا المجال كي تعلن عن نفسها وتعرض ما لديها من إبداع، إلى جانب نجوم كبار يشاركون في هذا العمل الأردني.