تشوركين: روسيا تدعو لعقد اجتماع وزاري للرباعية لدعم عملية السلام في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

تشوركين: روسيا تدعو لعقد اجتماع وزاري للرباعية لدعم عملية السلام في الشرق الأوسطفيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم التمحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621999/

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن روسيا تدعو إلى عقد اجتماع وزاري للجنة الرباعية الدولية الخاصة بالتسوية الشرق أوسطية، وذلك لدعم عملية التسوية في ضوء الاتفاق المبدئي على استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين يوم الثلاثاء 23 يوليو/تموز أن روسيا تدعو إلى عقد اجتماع وزاري للجنة الرباعية الدولية الخاصة بالتسوية الشرق أوسطية، وذلك لدعم عملية التسوية في ضوء الاتفاق المبدئي على استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وقال تشوركين خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي المكرس للتسوية في الشرق الأوسط إن "الهدف الرئيسي من اجتماع الرباعية قد يكون التعبير بالإجماع عن التأييد للفلسطينيين والإسرائيليين، ومساعدتهم في مهمتهم بالغة الأهمية للتوصل إلى التسوية النهائية وإنهاء هذا النزاع الذي طال أمده".

وأكد المندوب الروسي أن الاتفاق الذي توصلت إليه فلسطين وإسرائيل بوساطة الولايات المتحدة "يجعل من الملحّ عقد الاجتماع الوزاري للرباعية التي لا تزال آلية معترفا بها دوليا تعمل بموافقة مجلس الأمن الدولي للمساعدة في تحقيق تسوية شاملة وعادلة وثابتة في الشرق الأوسط".

وأشار تشوركين إلى أهمية اشراك الدول العربية في جهود السلام، واقترح دعوة ممثلي جامعة الدول العربية إلى اجتماع الرباعية.

وقد يعقد اجتماع الرباعية في بداية الشهر القادم، أي بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى الولايات المتحدة.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"