"لقاء العمالقة" بين قدامى راقصي السامبا والأخضر السعودي

الرياضة

أرشيف - 12-12-1997
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621979/

سيكون استاد الملك فهد الدولي في الرياض مسرحاً يوم الأربعاء 24 يوليو/تموز، للمباراة الودية بكرة القدم بين قدامى المنتخبين السعودي والبرازيلي الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم بين عامي 1994 في الولايات المتحدة و 2006 في ألمانيا.

سيكون استاد الملك فهد الدولي في الرياض مسرحاً يوم الأربعاء 24 يوليو/تموز، للمباراة الودية بكرة القدم بين قدامى المنتخبين السعودي والبرازيلي الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم بين عامي 1994 في الولايات المتحدة و 2006 في ألمانيا.

وحظيت بعثة المنتخب البرازيلي لدى وصولها إلى الرياض، يوم الاثنين الماضي، باستقبال حافل من قبل الجماهير السعودية التي حرصت على الترحيب بنجوم العصر الذهبي البرازيلي والتقاط الصور التذكارية معهم ورافقتهم حتى مقر سكنهم بأحد فنادق الرياض.

وضمت بعثة منتخب السيليساو المدرب كارلوس ألبرتو باريرا الذي قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 94، وعدداً من اللاعبين الذين صنعوا الأمجاد للكرة البرازيلية وفي مقدمتهم زيكو وبيبيتو وكافو ودونغا وروبرتو كارلوس والظاهرة رونالدو، إضافة إلى بعض الأسماء المتميزة التي سبق لها تمثيل المنتخب البرازيلي.

بينما ستشهد تشكيلة الأخضر السعودي مشاركة اللاعبين البارزين أمثال ماجد عبدالله وخالد مسعد ويوسف الثنيان وفؤاد أنور وسعيد العويران وعبدالله صالح ومحمد الدعيع ومحيسن الجمعان إضافة إلى محمد نور وحسين عبدالغني وياسر القحطاني ومحمد الشلهوب الذين ما زالوا يمارسون كرة القدم مع النصر والهلال .

وكشف محمد الخراشي مدرب المنتخب السعودي أن هناك عدة أهداف من إقامة لقاء تاريخي بحجم هذا اللقاء الذي أطلق عليه "لقاء العمالقة"، من بينها تكريم نجوم السعودية السابقين والذين وجهت لهم الدعوات للمشاركة في المبارة بناء على خدمتهم الكروية الطويلة للرياضة السعودية، سواء ممن شاركوا في بطولات كأس العالم الأربع التي تأهل لها المنتخب السعودي سابقاً أو لم يشاركوا، كما يهدف اللقاء لإعادة ذكريات نجوم الجيل الرياضي الذي ترك بصمة ذهبية في تاريخ الرياضة السعودية ويستحق من كافة الرياضيين التكريم تقديراً لخدماتهم. وتمنى الخرابشي أن تشبع الأسماء المشاركة رغبات الجماهير كروياً من خلال هذه المواجهة خاصة وأن هناك أسماء برازيلية كبيرة ستشارك في هذه المباراة.

وقد عبر نجم المنتخب البرازيلي بيبيتو عن سعادته بالعودة واللعب في السعودية أمام  منتخب قدامى اللاعبين السعوديين: "فكرة المباراة تساعد على استرجاع الذكريات الجميلة التي كانت موجودة في السابق في لقاءات المنتخبين البرازيلي والسعودي، وكذلك تجربتي الاحترافية التي قضيتها في نادي الاتحاد السعودي قبل أكثر من 10 سنوات".

المصدر: (أ ف ب). 

 

دوري أبطال اوروبا