بالفيديو .. 1,693 راقص من 44 بلدا يسجلون رقما قياسيا بأدائهم رقصة أيرلندية شهيرة في دبلن

الثقافة والفن

بالفيديو .. 1,693 راقص من 44 بلدا يسجلون رقما قياسيا بأدائهم رقصة أيرلندية شهيرة في دبلن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621966/

سجل راقصون رقما قياسيا بأدائهم رقصة River dance الشهيرة، وذلك بمشاركة 1,693 راقص وراقصة من مختلف الأعمار من 44 بلدا تجمعوا في العاصمة الأيرلندية دبلن لأداء هذه الرقصة الشهيرة.

سجل راقصون رقما قياسيا بأدائهم رقصة River dance الشهيرة، وذلك بمشاركة 1,693 راقص وراقصة من مختلف الأعمار من 44 بلدا تجمعوا في العاصمة الأيرلندية دبلن لأداء هذه الرقصة الشهيرة. كما احتشد العديد من المصورين وممثلي وسائل الإعلام لرصد هذا الحدث.

يُذكر أن رقصة River dance اجتاحت العالم ابتداء من عام 1994، في فترة الاستراحة التي سبقت التصويت بمسابقة الأغاني الأوربية الشهيرة "يوروفيجن"، حين أدى الراقص والملحن الأمريكي ذو الأصول الأيرلندية مايكل فلاتلي وزميلته جين باتلر هذه الرقصة على وقع موسيقى أوركسترا إذاعة وتلفزيون دبلن.

عزفت الفرقة لحنا استثنائيا استوحيى من الفلكلور الشعبي الأيرلندي تخلله الغناء بمرافقة الآلات الأيرلندية التقليدية، التي رقص على وقعها فلاتلي وباتلر، وخلفهما عدد من الراقصين المحترفين، فأبهروا الحضور ومتابعي الحدث عبر الأثير على حد سواء.

منذ ذلك الحين اجتاحت العالم ما وصفه البعض بحمى الرقص الشعبي الأيرلندي، فبدأ بالانتشار في بلدان اكتشف الكثير من أبنائها روعة هذا الرقص وصعوبة أدائه في آن واحد.

ذاع صيت مايكل فلاتلي فانهالت عليه العروض لتقديم الحفلات في مختلف أرجاء العالم، كما دُعي للمشاركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار الأمريكية في عام 1997، مما جعله أحد أكثر الفنانين شهرة.

يحظي فلاتلي ولا يزال بإعجاب جمهور كبير يحرص على متابعة عروضه المميزة، سواء بالحضور في قاعات الحفلات أو عبر مشاهدة تسجيلات فيديو منتشرة في الشبكة العنكبوتية، ويعرب جمهوره عن تقديره لفنان ارتقى بفن بلده الأم الشعبي، فوصل به إلى العالمية.

أفلام وثائقية