زوجة الأمير وليام تضع مولودا ذكرا

أخبار العالم

زوجة الأمير وليام تضع مولودا ذكرا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621906/

وضعت دوقة كامبردج كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام، الثاني في ترتيب وراثة عرش بريطانيا بعد والده تشارلز، يوم الاثنين 22 يوليو/تموز، مولودا ذكرا شغل على الفور الترتيب الثالث في طابور وراثة العرش.

وضعت دوقة كامبردج كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام، الثاني في ترتيب وراثة عرش بريطانيا بعد والده تشارلز، يوم 22 يوليو/تموز، مولودا ذكرا يبلغ وزنه 3,8 كغم، شغل على الفور الترتيب الثالث في طابور وراثة العرش.

وأعلن مكتب الأمير وليام في بيان أن الطفل وهو الابن الأول للزوجين ولد عصر يوم الاثنين (قرابة الثالثة والنصف بتوقيت جرينتش)، وأن الأم والطفل في حالة طيبة، على أن تقضي كيت ميدلتون مع مولودها الليل في المستشفى.

يُشار إلى أنه وفقا للعرف السائد في العائلة الملكية البريطانية لم يتم الإفصاح عن جنس الجنين للعامة إلى أن أُعلن عن ولادته، علما أن التعديل الأخير على قانون وراثة العرش يعطي الطفل الأول لوليام وكيت الحق بالعرش بغض النظر عن جنسه.

هذا وقد حصل الطفل على لقب أمير كامبردج قبل ولادته، وهو أول من يحصل على هذا اللقب في تاريخ المملكة البريطانية بحسب ما صدر عن قصر بكنغهام.

بولادة أمير كامبردج يكون قد قص الشريط الأحمر لجيل جديد في أسرة ويندسور الملكية الحاكمة في البلاد بريطانيا، ويجعل من ملكة البلاد إليزابيث الثانية البالغة من العمر 87 عاما الجدة الأم للمرة الثالثة.

بالإضافة إلى ذلك شغل الأمير الوليد موقع ثالث ولي عهد للعرش البريطاني، إذ يحل في الموقع الأول جده الأمير تشارلز فيما يأتي ثانيا والده دوق كامبردج وليام، ليتراجع عمه الأمير هاري إلى المرتبة الرابعة، الذي كان قبل ساعات في المركز الثالث على قائمة أولياء العهد.

إلى ذلك فقد توافد آلاف البريطانيين إلى قصر بكنغهام للإطلاع على وثيقة صدرت عن القصر، وردت فيها معلومات أولية عن الوليد الجديد بما في ذلك وقت الميلاد ووزن الطفل وجنسه. ولم يتراجع عدد الراغبين بإلقاء نظرة على هذه الوثيقة على الرغم من هطول الأمطار في المنطقة.

هذا وقد أعلن عمدة العاصمة البريطانية بوريس جونسون عن الاحتفال بمناسبة ولادة أمير كامبردج، وذلك بإضاءة نافورة ساحة "الطرف الاغر" اللندنية الشهيرة، التي تعتبر أحد أهم المعالم السياحية في البلاد، باللون الأزرق طيلة أسبوع كامل.

المصدر: وكالات