اجهزة الامن المصرية تؤكد اعتقال 500 متظاهر خلال يومين بينهم صحفيون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62189/

اكدت الاجهزة الامنية المصرية يوم الاربعاء 26 يناير/كانون الثاني انها قامت باعتقال 500 متظاهر بينهم صحفيون خلال يومي الثلاثاء والاربعاء. هذا ونقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان قولهم ان قوات الامن المصرية حاصرت قرية سوق الثلاثاء في محافظة كفر الشيخ بدلتا النيل يوم الاربعاء وتضربها بالقنابل المسيلة للدموع.

اكدت الاجهزة الامنية المصرية يوم الاربعاء 26 يناير/كانون الثاني انها قامت باعتقال 500 متظاهر خلال يومي الثلاثاء والاربعاء. هذا ونقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان قولهم ان قوات الامن المصرية حاصرت قرية سوق الثلاثاء في محافظة كفر الشيخ بدلتا النيل يوم الاربعاء وتضربها بالقنابل المسيلة للدموع.
وتمت محاصرة القرية بعد دعوة سكانها من مكبرات صوت في مساجد الى قطع الطريق الدولي القريب منها في نطاق الاحتجاج الذي بدأ يوم الثلاثاء باسم "يوم الغضب". وتمنع قوات الامن دخول القرية حتى للصحفيين.
وفي نفس السياق احتشد الاف من مناهضي الحكومة أمام دار القضاء العالي بوسط القاهرة متحدين بذلك حظرا فرضته السلطات على تجديد الاحتجاجات.
وردد المحتجون "الشعب يريد إسقاط النظام". وفي وقت سابق من يوم الأربعاء فرق رجال الشرطة المتواجدون بكثافة حشدا من العشرات حاولوا تنظيم احتجاج خارج دار القضاء العالي.

اعتقال 26 صحفيا مصريا

قال عضو في مجلس نقابة الصحفيين في مصر ان 26 من أعضاء النقابة ألقي القبض عليهم خلال احتجاج "يوم الغضب" الذي بدأ يوم الثلاثاء بدعوة من نشطاء الانترنت لانهاء حكم الرئيس حسني مبارك المستمر منذ 30 عاما.
وقال جمال فهمي في اتصال هاتفي مع وكالة "رويترز" ان عدد الصحفيين المقبوض عليهم 26 حتى الآن."
وأضاف ان "النقابة تحمل وزير الداخلية مسؤولية ما حدث مع الصحفيين وتعتبره جريمة اعتداء عليهم."
وقال عضو مجلس النقابة يحيى قلاش ان قوات الامن تعدت على ابنه بالضرب أمام مبنى النقابة وداخل سيارة شرطة ثم أخلت سبيلهما لاحقا.وأضاف أن الشرطة فعلت معه ذلك لاعتراضه على قيام قوات الامن بتنظيم دخول مبنى النقابة والخروج منه.

من جهة اخرى افادت تقارير اعلامية ان الاجهزة الامنية قامت باطلاق الرصاص المطاطي على المحتجين في مدينة السويس.

 هذا وأفادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر أمني وشهود عيان ان عشرات المحتجين المصريين تجمعوا يوم الأربعاء في وسط القاهرة ومدينتي المحلة الكبرى ودمياط، لكن أعدادا كبيرة من قوات الامن أسرعت لتفريقهم.

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية